إسرائيل تعترِف بوصول صاروخ كروز يمنيّ أصاب إيلات

أعلن المتحدث بإسم جيش الإسرائيلي دانييل هاغاري، الثلاثاء الماضي، أنّ صاروخ كروز أُطلق من اليمن في بداية هذا الأسبوع وإنفجر شمال مدينة إيلات “أم الرشراش” بالجنوب.

صحيفة يديعوت أحرونوت العبريّة، قالت: إنّها المرة الأولى التي يدخل فيها صاروخ باليستي من البحر الأحمر، كما أن الجيش الإسرائيليّ أعلن عن ذلك تقريبًا بعد يوم على حدوث الأمر.
وفي ذات السياق صرح المتحدث بإسم جيش الاحتلال للصحيفة الإسرائيليّة حول هذا التطور فقال: لقد واجهنا تهديدات من لبنان وسورية والعراق واليمن أيضًا. بداية هذا الأسبوع حصل دخول صاروخ كروز، أصاب منطقة قريبة للحدود. هذا الأمر يجري التحقيق فيه، نحن نستخرج العِبر وسنعرف كيفية الرد لاحقًا.
وأوردت الصحيفة تصريحات لمستوطني إيلات تعقيبًا على إعلان الجيش، عن اعتراض هدف “مشبوه” حتى قبل دخول البحر الأحمر. وفي هذا السياق، وصف ديفيد 40 عامًا لحظات الانفجار، قائلًا: سمعتُ صوت طائرة ثم حدث دويّ. لم يكن هناك إنذار. لا أفهم هذا الأمر، هل يخفون عنا شيئًا؟. ورأت روني شوشان 36 عاما من إيلات أيضًا أنه جرى التخلّي عن سكان المدينة، على حدّ تعبيرها.
وذكّرت الصحيفة بأنّ أنصار الله اليمنيّة أطلقت صواريخ وطائرات من دون طيّار إلى إسرائيل، ولفتت الى أنّها المرة الأولى التي يؤكّد فيها دخول صاروخ كروز. ورأت أنّ: في حوزة الحوثيين أسلحة مختلفة: صواريخ باليستية، صواريخ كروز، صواريخ مضادة للسفن، طائرات مسيّرة وزوارق متفجرة. وتستخدمها الجماعة ضد السفن المرتبطة بإسرائيل في مختلف المناطق البحرية التي أعلنت عنها منطقة قتالية، البحر الأحمر، مضيق باب المندب والآن أيضًا المحيط الهندي، لكن أيضًا ضد أهداف في إسرائيل، وبشكل خاص في إيلات”.
وأشارت الصحيفة الى أنّ: “ترسانة الحوثيين الصاروخية تضمّ نماذج عديدة، بعضها جرى تطويره في البلاد بمساعدة إيران، والبعض الآخر جاء للحوثيين منها مباشرة. وكالات

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة