رئاسة النيابة العامة تنظم حملة تبرع بالدم لفائدة مصابي الزلزال

قال بلاغ صحفي لرئاسة النيابة العامة، أنه على إثر الفاجعة الأليمة التي خلفها الزلزال الذي ضرب بعض المناطق بالمملكة ليلة 08 شتنبر، فإن رئاسة النيابة العامة بقضاتها وأطرها وموظفيها إذ يعلنون تقاسمهم مع مختلف مكونات الشعب المغربي بالغ تأثرهم وعميق حزنهم على ما نتج عن هذا الزلزال من ضحايا سواء وفيات أو جرحى فضلا عن المآسي الإنسانية والاجتماعية.
كما أعلن البيان أنه بهذه المناسبة الأليمة تجندهم للانخراط في تنفيذ القرارات الحكيمة التي تم اتخاذها والأوامر التي أمر بها جلالة الملك محمد السادس دام حفظه ونصره.
وفي هذا الإطار تعلن رئاسة النيابة العامة انخراطها في الجهود الجبارة التي تقوم بها مختلف السلطات العمومية تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله وأيده.
واستنادا إلى ذلك، قررت رئاسة النيابة العامة تنظيم حملة للتبرع بالدم من قبل مختلف العاملين بها لفائدة الضحايا المصابين.
كما تقرر أيضا مساهمة قضاتها وأطرها العليا بأجرة شهر علاوة على مساهمة باقي الأطر والموظفين كل حسب قدرته في الحساب المخصص لهذه الغاية.
كما تهيب رئاسة النيابة العامة بالمسؤولين القضائيين على النيابات العامة التنسيق مع رؤساء محاكمهم لتنظيم حمل تبرع بالدم وكذا كل ما ييسر عملية المساهمة في الواجب الوطني لفائدة الضحايا وذلك بتنسيق مع المجلس الأعلى للسلطة القضائية.
هذا و تؤكد رئاسة النيابة العامة تجند كافة قضاتها وأطرها من أجل المساهمة في مختلف الجهود الوطنية للتخفيف من آثار هذه الفاجعة.
حفظ الله مولانا جلالة الملك محمد السادس بما حفظ به الذكر الحكيم وحفظ وطننا ومواطنينا من كل مكروه وتغمد الله بواسع رحمته ضحايا هذا المصاب الجلل وعجل بشفاء الجرحى والمصابين.
إنه على كل شيء قدير وبالإجابة جدير .

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة