الرِّقُ مُستمرُُ بالبوليساريو + فيديو

تم تداول شريط فيديو قصير، على وسائل التواصل الإجتماعي، يظهر من خلاله صحراوي من مخيمات الصحراويين بتندوف، يوثقت جمعية لحالة من حالة العبودية وتتعلق الأمر بشاب في مقتبل العمر يدعى سالم ولد عابدين يشتكي فيه من ما قال أنه منع من التمتع بوثائقه الثبوتية والتسجيل بإسم والده الحقيقي، هذا المنع جاء من طرف ما أسماه بسيده. الشاب الصحراوي يضيف في شهادته أنه تعرض لتهديد بالقتل والضرب المبرح من طرف الذي يتخذه (كَقِنْ).
وقد دخلت جمعية حرية وتقدم لمحاربة العبودية الغير مرخص لها على الخط حيث قامت ببث الفيديو الذي كان يتحدث فيه الشاب الصحراوي، وفي نفس الوقت وثقت الجمعية تسجيل صوتي للمشتكى منه وهو يكيل عبارات العنصرية للشاب ويهدد.
الجمعية تطالب معاقبة المشتكى به، على ضوء القرائن التي تحمل تسجيله وتدين الشخص الممارس للعنصرية و العبودية في حق الشاب الصحراوي ذو البشرة السوداء، وقد طالبت الجمعية بضرورة توقيف الشخص وإحالته إلى السجن. في إنتظار ذلك تكفلت الجمعية بمنح الشاب الضحية الذي تعرض للعبودية الأمان إلى غاية إرجاع له كافة حقوقه المدنية وحذرت جمعية قيادة البوليساريو من مغبة تنامي ظواهر العبودية وصمت جبهة البوليساريو.

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة