شيوخ القبائل الصحراوية المغربية يشيدون بالموقف الإسباني

إعتبر شيوخ القبائل الصحراوية المغربية، المجتمعون يوم الإثنين بمدينة العيون أن إعتراف الحكومة الإسبانية يعدّ سابقة تاريخية في العلاقات المغربية الإسبانية، وهو بمثابة الرجوع إلى جادة الصواب، و ذلك بفضل الحنكة الديبلوماسية والرؤية المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيّده، وإدراكا من مدريد بأن المغرب يعدّ الشريك الأساسي والإستراتيجي في المنطقة إقتصاديا و أمنيا و لا يمكن الاستغناء عنه، وذلك حسب بيان للرأي العام صادر عن تجمع شيوخ قبائل الصحراء.
كما إستمع الشيوخ للرسالة التي بعثها رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز إلى جلالة الملك للتعبير عن تأييد إسبانيا لمقترح المملكة المغربية للحكم الذاتي باعتباره الحل الأكثر جدية وواقعية ومصداقية لتسوية الخلاف المفتعل بالصحراء المغربية.
وأعربت أصحاب البيان، بأن أهمية موقف الحكومة الاسبانية المعلن عنه، يأتي من كون إسبانيا أدرى بالتاريخ الإسباني للمنطقة وبالحقائق التاريخية والخصوصيات البشرية والديمغرافية ونوعية العلاقات التي ربطت منذ القدم الأقاليم الجنوبية بالمملكة المغربية.
وأعلن شيوخ القبائل الصحراوية بجهة العيون الساقية الحمراء للرأي العام الوطني والدولي تأييدهم المطلق للمجهودات الجبارة والخطوات النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيّده من أجل إنهاء هذا النزاع المفتعل.

كما تقدم الشيوخ بالشكر الجزيل لحكومة المملكة الاسبانية و على رأسها السيد بيدرو سانشيز

وجددوا من جهة أخرى الولاء والإخلاص للسدّة العالية بالله مؤكدين تجندهم الدائم وراء جلالته للدفاع عن الوحدة الترابية.

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة