الجزائر في طريقها لمنع وكالة الأنباء الفرنسية من العمل بالبلاد

قالت تقارير إعلامية، أن الحكومة الجزائرية،قد هددت وكالة الأنباء الفرنسية، وذهبت تلك التقرير، إلى القول بأنه من المحتمل أن تصدر السلطات الجزائرية قرارا يمنع الوكالة الفرنسية من العمل داخل البلاد.
و تضيف ذات المصادر إستنادا إلى وصف
الحكومة الجزائرية في بيان لها بأن وكالة الأنباء الفرنسية تقود حملتها العدائية البغيضة ضد البلاد، بالتزامن مع أزمة متصاعدة بين الجزائر وباريس، بسبب تصريحات للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.
هذا وقد أضافت ذات المصادر بأن التهديد تضمنه بيان لوزارة الإعلام الجزائرية تحت عنوان: وكالة الأنباء الفرنسية تواصل تحاملها العدائي ضد الجزائر وتتجرد من أدنى مقومات المصداقية والموضوعية.
وقالت الوزارة: أثبتت وكالة الأنباء الفرنسية المرة تلو الأخرى تحاملها العدائي ضد الجزائر، ونأيها الواضح عن الممارسة الإعلامية والصحافية، بتجردها من أدنى مقومات المصداقية والموضوعية وآداب المهنة وأخلاقياتها.وللإشارة فقد نشرت يوم الثلاثاء وكالة الأنباء الفرنسية تقريرا حول الهجرة السرية، بين الجزائر وإسبانيا، تحت عنوان: “الحراقة” (المهاجرون) يفضلون الموت غرقا في رحلتهم من الجزائر إلى إسبانيا على البقاء في بلدهم.
ورأت وزارة الاعلام الجزائرية في التحقيق أن وكالة الأنباء الفرنسية أضحت بوقا ناطقا باسم لوبيات معلومة ودوائر رسمية حاقدة على الجزائر.
وأضافت : نطالب بصرامة وكالة الأنباء الفرنسية بالتوقف الفوري عن حملتها العدائية البغيضة ضد الجزائر أو سيطبق القانون بعدم منحها الإعتماد ومنعها من الممارسة (العمل) في الجزائر تحت أي غطاء وبأية صفة كانت.

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة