الداخلة / مراكش.. شركة للنقل فوق القانون

حصل الموقع على معلومات حصرية، وجد مؤكدة تفيد بأن إحدى الشركات التي تعمل في مجال النقل العمومي، والتي تؤمن الخط الرابط بين مدينة الداخلة ومدينة مراكش، والتي تتسع لحوالي 70 مسافر، قد قام المسؤول عنها بتثبيت خزانين لكل حافلة تصل سعة كل واحد إلى 120 لتر، وهذا أمر مخالف للقانون.
وحسب معلومات الجريدة، فإن ذات الشركة تعتمد على سائقين إثنين من أجل قطع مسافة تناهز 1300كلم، في الوقت الذي نجد فيه شركات أخرى تؤمن نفس الخط موفرة ثلاثة سائقين لنفس المسافة المذكورة، بالإضافة إلى هذا فإن الشركة غالبا ما تقوم بنقل الطرود القابلة للإشتعال، الأمر الذي يشكل خطرا على سلامة المسافرين، كما أن هذه الشركة لا تقبل التعامل مع أصحاب “réquisition” وخصوصا طلبة الأقاليم الجنوبية، وذلك بأمر من صاحب الشركة.

المسؤول عن الشركة لم يتوقف عند هذا الحد بل يضغط على السائقين، لنقل المسافرين في كل المناسبات الدينية دون حصولهم على الرخص الإستثنائية، مما يجعل سائقي هذه الحافلات مضطرين أن يغامروا بحياتهم وحياة المسافرين.

الشركة ذاتها غالبا ما تقوم بإجلاء المهاجرين السريين في إتجاه الجنوب الشرقي، أو معبر الگرگرات، بنفس السائقين دون تعويضهم رغم العياء.

أحد الخزانات التي أضيفت للحافلة

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة