إسم مشاركة يثير جدالا ورئيس جهة الداخلة يغادر المنتدى المغربي الإسباني

أثار إسم إحدى المشاركات في المنتدى الإقتصادي المغربي الإسباني في مدريد بشراكة مع سفارة المملكة بإسبانيا وبشراكة مع غرفة التجارة والصناعة بمدريد، في نسخته الثانية، الذي كان مقرر أن يستمر ثلاثة أيام لكن النشاط الإقتصادي توقفت في يومه الأول، بعدما غادرة رئيس جهة الداخلة وأحد برلمانيي و مستشاري الجهة بشكل مفاجئ المنتدى، الكثير من التساؤلات حول مشاركة المرأة التي لا علاقة لها بمجلس الجهة، بين بعض أعضاء جهة الداخلة.
وللإشارة فإن هذه الحالة التي وصفها البعض من أصحاب الشأن المحلي بجهة الداخلة بأنها سياحة حزبية، على إعتبار أن المشاركة تنتمي إلى حزب الإستقلال ولا علاقة لها بمجلس الجهة، كما أكدت مصادر مقربة من مجلس جهة الداخلة بأن مثل هذه المنتديات الإقتصادية لابد أن تكون قد أصدرت توصيات لم يتسنى لرئيس الوفد حضورها ومناقشها.
كما كشفت ذات المصادر بأن رئيس الجهة وبعض من مرافقيه قد غادروا المنتدى بشكل مفاجئ فور علمهم بقيام المسؤول عن الجهات الثلاث لإحدى الهيئات السياسية، قد قام بتحديد تاريخ المؤتمر الاقليمي لفرعي الحزب بالداخلة أوسرد، والذي تزامن مع المنتدى الاسباني المغربي في يومه الثاني أي بتاريخ 18 أبريل الحالي بالداخلة.
المصادر ذاتها أكدت أن عناصر من الوفد المنتمين إلى الحزب المذكوى وعلى رأسهم رئيس الجهة فضل مصالحه الحزبية، مع إلغاء ما تبقى من برنامج المنتدى والإكتفاء بالافتتاح فقط.

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة