وسط تهديدات إيران واشنطن تحدّ من تنقلات موظفيها بإسرائيل

وكالات

طلبت الولايات المتحدة، يوم أمس الخميس، من موظفيها وأفراد أسرهم داخل إسرائيل، من السفر لأغراض شخصية خارج مناطق تل أبيب والقدس وبئر السبع، وذلك وسط تهديدات إيران التي تنوي الإنتقام من إسرائيل.
وكانت إيران قد توعدت بالرد على إسرائيل بعد غارة جوية وقعت في الأول من أبريل على مجمع سفارتها في دمشق مما أدى إلى تأجيج التوتر في المنطقة.

وقالت السفارة الأميركية في تحذير أمني على موقعها الإلكتروني: لمزيد من الحذر، يُمنع موظفو الحكومة الأميركية وأفراد أسرهم من السفر لأغراض شخصية خارج مناطق تل أبيب الكبرى بما في ذلك هرتسليا ونتانيا وإيفن يهودا والقدس وبئر السبع حتى إشعار آخر. وأضافت يُسمح لموظفي الحكومة الأميركية بالتنقل بين هذه المناطق الثلاث لأغراض شخصية.

كما أوردت وكالة «رويترز» للأنباء أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر أشار إلى أن إيران أطلقت تهديدات علنية لإسرائيل. وقال في مؤتمر صحافي: نجري تقييمات مستمرة طوال الوقت حول الوضع على الأرض. لن أتحدث عن التقييمات المحددة التي أدت إلى تقييد السفر لأغراض شخصية لموظفينا وأفراد أسرهم، لكن من الواضح أننا نراقب بيئة التهديد في الشرق الأوسط وتحديدا في إسرائيل.

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة