خارجية إسبانيا ومناورات المغرب بالأطلسي

أبلغ وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، “خوسيه مانويل ألباريس” اليوم الاثنين، رئيس حكومة جزر الكناري، بأن التدريبات العسكرية التي تجريها البحرية المغربية، والتي إنطلقت يوم الجمعة الماضي، بسواحل العيون والداخلة، ستستمر بمناطق محدودة للغاية وبعيدة جدًا عن المياه الإسبانية.

وقد إتفق وزير الخارجية الإسباني خلال محادثة، أجراها صباح اليوم الاثنين، مع رئيس حكومة جزر الكناري على أهمية الحفاظ على علاقات جيدة مع المغرب، وأكد ألباريس إستعداده الدائم لمعالجة أي قضية تتعلق بجزر الكناري.
وكانت وكالة الأنباء الإسبانية “إفي”، قد نقلت عن حكومة جزر الكناري قلقها إلى الخارجية الإسبانية، مطالبة بمعلومات حول هذه المناورات التي يعتزم المغرب إجراءها.
وحسب الخارجية الإسبانية، فقد تحدث “ألباريس وكلافيجو” حول هذه القضية الأسبوع الماضي، عندما عرض الوزير على الرئيس الكناري عقد إجتماع وجها لوجه حول العلاقة بين إسبانيا والمغرب و لم يكن ممكنا بسبب جدول أعمال الرئيس، وأكدت مصادر الخارجية أن كلاهما اتفقا على عقد هذا اللقاء قريبا في مقر الوزارة، وأكدت أيضا أن كلافيجو أبدى ارتياحه للتوضيحات التي قدمها الوزير.

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة