نيجيريا.. مقتل 21 على الأقل وإختطاف آخرين

وكالات

قتل ما لا يقل عن 21 شخصاً في ولاية النيجر بشمال غربي نيجيريا في هجوم على سوق مزدحم في أحدث واقعة عنف، نفذته عصابات مسلحة، حسب ماذكرته وكالة رويترز.
ويأتي هذا الهجوم، بعد ما تم إختطاف مجموعة من التلاميذ من إحدى مدراس في وقت سابق من هذا الشهر، بالإضافة إلى عمليات خطف أخرى في كادونا.

وقال الحاجي عيسى باوالي، وهو زعيم محلي بمنطقة ماداكا الريفية بولاية النيجر، إن مسلحين دخلوا السوق، يوم أمس الخميس، وأطلقوا النار عشوائياً، ما أسفر عن مقتل أشخاص عدة.

وأضاف باوالي: لم يسلم أحد، قتلوا واختطفوا الناس، موضحاً أن المسؤولين يجمعون معلومات عن القتلى والمفقودين لكن بعض السكان أكدوا أن 21 شخصاً على الأقل قتلوا.

وأكد عبد الغني علي، الذي كان يتحدث لوكالة رويترز عبر الهاتف، أن العناصر المسلحة قتلت نحو 21 شخصاً. وأضاف أن المسلحين لم يتوقفوا عند هذا الحد، بل أشعلوا النار في المتاجر والمركبات، والعيادة المتواجدة بمنطقة السوق.

وأكد حسيني حسن، وهو أحد التجار بالسوق، مقتل 21 شخصاً، واختطاف عدد من النساء والأطفال.
وأكد مفوض ولاية النيجر للأمن الداخلي بيلو عبد الله محمد وقوع الهجوم لكنه لم يقدم تفاصيل.

وللإشارة فإن عمليات الخطف، جد متفشية مقابل طلب فدية، خصوصاً بشمال نيجيريا، كما أصبحت بعض الأسر التي يتم إختطاف أحد أفرادها مجبرة في كثير من الأحيان على بيع بعض من ممتلكاتها لدفع الفدية المطلوبة للإفراج رهينتها.

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة