العيون.. توقيف شخصين يروجان مسكر “الماحيا”

تمكنت عناصر من  الشرطة القضائية بولاية أمن العيون، مساء يوم أمس الخميس، خلال عمليتين منفصلتين، من توقيف شخصين، يبلغان من العمر 40و42 سنة، فالأول تم توقيفه على متن سيارة خفيفة بحي المستقبل، متلبسا بحيازة 50 كيسا بلاستيكيا يضم كل واحد زهاء نصف لتر من خمرة “الماحيا”، الذي تم  تفتيش مسكنه الذي عثر بداخله على 60 كيسا إضافيا، وثلاثة قنينات سعة خمس لترات معبأة بنفس المسكر، علاوة على سلاح أبيض عبارة عن *سيف* تقليدي الصنع.
كما تبين عند إخضاع هوية الموقوف للتنقيط بقاعدة بيانات المديرية العامة للأمن الوطني أنه مبحوث عنه على الصعيد الوطني بموجب مذكرتي بحث من أجل الاتجار في المشروبات الكحولية.
أما بخصوص المشتبه فيه الثاني فقد تم إيقافه بإحدى أزقة حي الوحدة 01، في حالة تلبس بحيازة قنينة سعة خمس لترات من مسكر “الماحيا” موجهة للترويج، والذي تم تفتيش مسكنه الذي عثر بداخله على 20 لترا إضافيا من صافي مسكر “الماحيا” ، وسبعة براميل ممتلئة بما يناهز 280 لترا من المواد المخمرة، وكذا معدات مصنع تقليدي خاص بتقطير المسكر.
وللإشارة فقد تم وضع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى كل واحد منهما، بينما لا زالت الأبحاث متواصلة قصد إيقاف كل من له ارتباط بهذا النشاط الإجرامي.

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة