جهة كلميم تشرع في 19 ملعب رياضي للقرب بتكلفة 24 مليون درهم

ذكر بلاغ صحفي صادر عن جهة كلميم واد نون، بأنه تم إعطاء إنطلاقة الدفعة الثانية من طلبات العروض الخاصة بإحداث ملاعب القرب على مستوى تراب الجهة، وذلك من أجل النهوض بالشأن الاجتماعي، الذي يهدف إلى تقريب الخدمات من المواطنين، تمكينهم من حقوقهم الاجتماعية، وفي هذا السياق أكد البلاغ الصحفي بأن الجهة إعتمدت في رؤيتها الاستراتيجية سياسة تروم النهوض بالقطاع الرياضي على مستوى عموم تراب الجهة. وفي هذا الإطار، تبنى التخطيط الترابي الجهوي من خلال برنامج التنمية الجهوية، عددا من الأنشطة التي تنصب في هذا المجال.

كما ذكر البلاغ الذي يتوفر الموقع على نسخة منه بأن جانب الدعم الذي قدمته الجهة للفاعلين الرياضيين على مستوى مختلف أصنافهم، والذي يعد دعما لأنشطتهم وتشجيعا لمبادراتهم، وإبرازا للمؤهلات الرياضية الجهوية، سعيا لتطويرها، وفي هذا السياق يقول البلاغ قامت الجهة، بإبرام اتفاقية شراكة مع  وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، وولاية جهة كلميم وادنون، لغرض إنجاز برنامج شراكة وتعاون لإحداث ملاعب للقرب بمجموع تراب جهة كلميم وادنون، من أجل الإنعاش والنهوض بقطاع الرياضة بمجموع تراب الجهة من خلال إحداث ملاعب للقرب من فئة (E)، متعدد الرياضات، حسب المعايير المتبعة من طرف الوزارة الوصية، وذلك بالوسطين القروي والحضري، من أجل مساهمة في تطوير الرياضة، والتشجيع على ممارستها، خصوصا من طرف الشباب ذكورا وإناثا.

كما أضاف البلاغ بأن الجهة قامت بإطلاق الشطر الثاني من طلبات العروض المتعلقة بتدشين 19 ملعب رياضي للقرب متعدد الرياضات صنف (E) بتراب جهة كلميم واد نون بتكلفة إجمالية تقدر ب 24 مليون درهم.

وأشار البلاغ إلى ما قامت به الجهة، في وقت سابق، بخصوص إطلاق الشطر الأول من طلبات العروض المتعلقة بتشييد 50 ملعبا للقرب بالجهة.

ليكون الشطر الحالي استكمالا للأول، وليصل عدد ملاعب القرب المدرج في إطار هذه الشراكة 69 ملعبا.

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة