قطر وفلسطين تنددان بإغتيال شيرين أبو عاقلة

توالت ردود الأفعال المنددة باغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأربعاء، خلال اقتحامها مدينة جنين في الضفة الغربية، في جريمة جديدة يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

وأدانت شبكة قناة الجزيرة القطرية مقتل المراسلة شيرين أبو عاقلة، وقالت في بيان لها، إن مقتل المراسلة شيرين أبو عاقلة “بدم بارد” على يد القوات الإسرائيلية جريمة مروعة تنتهك الأعراف الدولية.

وقالت الشبكة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني “الجزيرة نت”: “في جريمة قتل مفجعة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا شيرين أبو عاقلة”.

كما أدانت الشبكة ما قالت إنها “الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته”. وأضافت: “نُحمّل الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية مقتل الزميلة الراحلة شيرين”.

فيما طالبت شبكة الجزيرة الإعلامية المجتمع الدولي بـ”إدانة ومحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي لتعمدها استهداف وقتل الزميلة أبو عاقلة”. وحمّلت السلطات الإسرائيلية مسؤولية سلامة منتج شبكة الجزيرة علي السمّودي الذي استهدف مع أبو عاقلة وأصيب في ظهره.

كما نددت لؤلؤة الخاطر مساعدة وزير الخارجية القطري بمقتل مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة على يد “الاحتلال الإسرائيلي” في الضفة الغربية ودعت في تغريدة على تويتر إلى إنهاء “الإرهاب الإسرائيلي الذي ترعاه الدولة”.

فيما أدانت أيضاً الرئاسة الفلسطينية، الأربعاء، ما وصفته بـ”جريمة إعدام” قوات الاحتلال الإسرائيلي، للصحفية شيرين أبو عاقلة.

كما حملت الرئاسة الفلسطينية، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة، مؤكدة أنها جزء من سياسة يومية ينتهجها الاحتلال بحق أبناء شعبنا وأرضه ومقدساته.

بينما شددت على أن جريمة إعدام الصحفية أبو عاقلة، وإصابة الصحفي علي السمودي، هي جزء من سياسة الاحتلال باستهداف الصحفيين لطمس الحقيقة وارتكاب الجرائم بصمت.

في أول تعليق إسرائيلي على حادث اغتيال شيرين أبو عاقلة، وصف وزير الخارجية الإسرائيلي الخبر بأنه “حزين” ويعرض إجراء تحقيق مشترك مع السلطة الفلسطينية.

كانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة القطرية، برصاص الجيش الإسرائيلي، شمالي الضفة الغربية.

حيث قالت الوزارة، في تصريح مقتضب: “استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة (51 عاماً) مراسلة قناة الجزيرة القطرية، جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين”.

كما ذكرت أن الصحفي علي السمودي أُصيب برصاصة في “الظهر”، ووَصفت وضعه بالمستقر.

فيما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، عن الصحفي المصاب السمودي، قوله إنه كان يتواجد برفقة “أبو عاقلة”، ومجموعة من الصحفيين في محيط مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأممية “أونروا” قرب مخيم جنين، وكان الجميع يرتدي الخوذ والزي الخاص بالصحفيين.

أضاف: “قوات الاحتلال استهدفت الصحفيين بشكل مباشر، ما أدى إلى إصابته برصاصة في ظهره، واستشهاد زميلته أبو عاقلة بعد إصابتها برصاصة في الرأس”.

تابع السمودي: “المكان الذي كان يتواجد فيه الصحفيون كان واضحاً لدى جنود الاحتلال، ولم يكن هناك أي مسلح أو مواجهات في تلك المنطقة، والاستهداف جرى بشكل متعمد”.
عن موقع أحداث أنفو

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة