وزير خارجية روسيا بالجزائر

وكالات

حل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الثلاثاء، إلى الجزائر في زيارة، حيث أجرى محادثات مع نظيره الجزائري، هذه الزيارة التي تأتي في ظروف جد معقدة، وقد إستهل وزير خارجية روسيا زيارته إلى الجزائر اليوم، بوضع إكليل من الزهور (مقام الجندي المجهول) بالعاصمة تخليدا لأرواح المقاومين خلال الثورة التحريرية ضد الإستعمار الفرنسي (1954 ـ 1962).
لتوجه إلى مقر وزارة الخارجية الجزائرية حيث عقد إجتماعا مع لعمامرة.
وقال لافروف بعد هذا اللقاء إن روسيا والجزائر تعتزمان التوقيع على إتفاقية تعكس النوعية الجديدة للعلاقات الثنائية بين الدولتين.
وأكد أنه طيلة هذه السنوات نعمل بنشاط على تطوير التعاون التجاري والاقتصادي.

وأضاف: بالنظر إلى التطور السريع للعلاقات الودية بين الدولتين، ومن أجل الحفاظ على مستوى عال من التفاعل، يخطط الجانبان لإبرام وثيقة إستراتيجية جديدة بين الدولتين تعكس النوعية الجديدة لعلاقاتنا، حسب تعبيره
وكانت مصادر دبلوماسية جزائرية، قد أفادت أن لافروف سيبحث في الجزائر الأزمتين الأوكرانية والليبية والوضع في الشرق الأوسط، ومستجدات أسواق الطاقة.
وتعود آخر زيارة لوزير الخارجية الروسي للجزائر إلى يناير 2019 أي قبل أكثر من شهرين من إستقالة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

وكان الرئيس الجزائري تحدث هاتفيا مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين الشهر الفائت و”اتفق الرئيسان على أهمية تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين مسؤولي البلدين، والاجتماع القادم للجنة المشتركة، للتعاون الاقتصادي”، التي تأجلت بسبب جائحة كورونا، بحسب ما أفادت الرئاسة الجزائرية.

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة