جهة نواگشوط واليوم العالمي لحرية الصحافة

بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، نظمت جهة نواگشوط مساء يوم الأحد، حفل عشاء على شرف الصحفيين الموريتانيين، هذا الحفل الذي حضره الأمين العام لوزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، ورئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية.
هذا الحفل كان مناسبة للجهة المنظمة بتقديم عروض، همت نشاط جهة نواگشوط في كافة المجالات، بالإضافة إلى عرض مخطط وبرامج الجهة المستقبلية، وذلك من خلال كلمة لرئيس الجهة فاطمة بنت عبد المالك، مؤكدة أن مشاركة الصحفيين فرحتهم في اليوم العالمي لحرية الصحافة، يعد أمر جد مهم بإعتبار السلطة الرابعة عين المجتمع، داعية الجسم الصحفي إلى مواكبة نشاطات الجهة والإسهام في ترقية نواگشوط التي تعتبر مدينة مهمة وواجهة البلاد على العالم الخارجي سبيلا لتطويرها.
وفي ذات السياق ثمن نقيب الصحفيين الموريتانيين السيد احمد طالب ولد المعلوم، دور جهة نواگشوط في عملية التنمية، مشيدا بهذه اللفتة الكريمة على الصحافة والصحفيين وبدعم جهة نواگشوط للصحافة في مختلف المجالات.
ودعا النقيب إلى تعزيز وتفعيل دور الصحافة في مختلف المجالات التي تخدم الوطن والمواطن.
من جانبه أشاد رئيس رابطة الصحفيين الموريتانيين السيد موسى ولد بهلي بدور الجهة في دعم التنمية مطالبا بتنظيم الحقل تنظيما يتماشى مع مسؤولياته ومهامه الأساسية في تنوير الرأي العام.
وتوج الحفل بتقديم الأمين العام لوزارة الثقافة لشهادة تقديرية مقدمة من طرف النقابة لجهة نواگشوط تقديرا لجهودها في دعم النقابة.
وللإشارة فقد حضر الحفل والي نواكشوط الغربية ومدير المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية وعدد من مديري مؤسسات الاعلام العمومي والخصوصي والصحفيين.

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة