موريتانيا والمغرب عازمان على الإرتقاء بعلاقاتهما الثنائية

قال الوزير الأول الموريتاني، خلال ترؤسه أشغال الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة المغربية الموريتانية، اليوم الجمعة بالعاصمة المغربية الرباط، إن موريتانيا والمغرب عازمان على الإرتقاء بعلاقاتهما الثنائية إلى أرحب الآفاق، بما يحقق آمال وتطلعات الشعبين الشقيقين إلى الرفاه والنمو الشامل، وتابع في هذا السياق قائلا : يأتي إنعقاد هذه الدورة الثامنة، التي يعكس برنامجها الثري الرؤية المتبصرة والتوجيهات السديدة لقائدي البلدين الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، وأخيه الملك محمد السادس، حسب تعبيره.
كما أكد الوزير الأول الموريتاني على ضرورة تعزيز العمل المشترك من خلال تحيين وتوسيع آليات التعاون القائمة بيننا، بما يضمن انسجامها مع الأهداف المرسومة لها، من جهة، ومع مقتضيات تطور الظروف المستجدة في بلدينا، وفي العالم من حولنا، من جهة أخرى.
كما شدد على ضرورة إيلاء إهتمام كبير لتحفيز الفاعلين في القطاع الخاص على تكثيف المبادرات و إستغلال فرص الإستثمار والشراكة المتاحة في شتى الميادين.

وقال بهذا الخصوص: إن الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية التي سنوقعها خلال هذه الدورة كفيلة بأن تدفع إلى الأمام الديناميكية التي نريدها لتعاوننا الثنائي، لأنها تغطي أغلب مجالات التنمية، حيث تشمل قطاعات الأمن والصحة والصيد البحري والزراعة والتنمية الحيوانية والتجارة والصناعة والسياحة والتكوين المهني والإسكان والعمران والتعليم العالي والشؤون الاجتماعية والبيئة، فضلا عن ما يتعلق بتعزيز الشراكة بين رجال أعمال بلدينا.

و أعرب الوزير الأول الموريتاني عن الأمل في أن تتسارع وتيرة الإجراءات اللازمة لدخول كل هذه الاتفاقيات إلى حيز التنفيذ في أقرب وقت ممكن، بما يدفع التعاون بين البلدين إلى مزيد من التطور والنجاح خدمة لمصالح وطموحات الشعبين الشقيقين

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة