شريط يوثق لقيادة البوليساريو تهرب المساعدات الإنسانية

فضح أحد المدونين الصحراويين بالمخيمات وذلك عن طريق نشره لشريط فيديو تم تصويره اليوم الإثنين، ببلدية بئر امگرين الموريتانية الحدودية، و الذي يوثق فيه شاحنتين تابعتين لجبهة البوليساريو، وهما محملتين بالمواد الغذائية الموجهة لسكان المخيمات الصحراويين، والتي يتم بيعها بدول الجوار، هذا الشريط يوثق لساحنتين تفرغ حمولتهما أمام فندق اليزيد بذات المدينة.
كما أضاف ذات المصدر أمام هذا التهريب المنهج تقوم قيادة البوليساريو بمنع تراخيص خروج لكل الشاحنات، بينما آخرون يتاجرون في المساعدات الإنسانية.
و حسب مصادر من “بالرابوني” التي تفيد أن خمس شاحنات أخرى كانت قد حصلت الأسبوع الماضي على ترخيص، والتي تعود ملكيتها لقياديين في جبهة البوليساريو منهم “سالم لبصير” وهو يشغل منصب وزير بما يسمى بوزارة البناء والأعمار، والذي حصلت ثلاثة شاحنات في ملكيته على ترخيص
والترخيص الرابع كان لشاحنة لما يسمى بوزير الاول (ولد بيون)، أما الترخيص الخامس فكان لشاحنة لوزير ما يسمى بالنقل (السالكة بابة حسنة).
وحسب ذات المصدر فإن منع قيادة البوليساريو ترخيص شاحنات الخواص من نقل السلع الجزائرية و الإتجار بها هو من أجل أن لا تكون هناك منافسة لقيادة الرابوني بالأسواق الموريتانية.

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة