العيون:توقيف أربعة أشخاص بتهمة تهريب البشر

قال مصدر أمني بولاية أمن العيون أنه بناءً على معلومات وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الخميس 27 غشت الجاري، تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية، على إثرها من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 18 و29 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.
وحسب ذات المصدر فقد تم توقيف المشتبه فيه الرئيسي بحي الوفاق بمدينة العيون، تنفيذا لمذكرة بحث صادرة في حقه على الصعيد الوطني لتورطه في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة، وذلك قبل أن تسفر التحريات المنجزة عن توقيف ثلاثة من شركائه.
كما كشف ذات المصدر أن إجراءات التفتيش،التي تمت أسفرت عن حجز قارب للصيد التقليدي وسيارة رباعية الدفع ودراجة نارية، علاوة على سلاح أبيض وكمية من مخدر الشيرا، بالإضافة إلى مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.
‎وقد تم إيداع اثنين من المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما جرى إخضاع المشتبه فيهما الآخرين للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك في أفق تحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، والكشف عن جميع المساهمين والمشاركين المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية.

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة