تدشين مركز التكوين المهني بالسجن المحلي بالسمارة من طرف عامل الإقليم.

آخر تحديث : الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 - 10:23 صباحًا
أعطيت بالسمارة الانطلاقة لأول مركز للتكوين المهني داخل المؤسسة السجنية على مستوى جهتي الساقية الحمراء وواد الذهب،وذلك في إطار الأنشطة المخلدة للذكرى 43 للمسيرة الخضراء المظفرة بحضور كل من عامل إلاقليم و المنتخبين وشيوخ وأعيان المنطقة.
 ويعد هذا المركز جزءا من برنامج مندمج ينفذه مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بتعاون مع مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج. حيث يروم هذا البرنامج الطموح الى تحويل هذه الفضاءات إلى وسط لإعادة التربية والتكوين، واكتساب المهارات وتقدير الذات، والمصالحة مع المجتمع.
 سيستفيد منه أزيد من 200  نزيلا سيتابعون تكوينهم في شعب الكهرباء،  نجارة الألومنيوم ،الترصيص الصحي و المعلوميات.  كما يعد هذا المشروع الأول من نوعه بالمناطق الصحراوية انخراطا فعليا للمغرب في ضمان حقوق السجين لاسيما في الشق المتعلق بالتربية والتكوين كما تنص على ذلك المواثيق الدولية. الاحداث
2018-11-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

ان موقع الصحراوي يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصحراوي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان موقع الصحراوي يشجّع قراءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لايسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع الصحراوي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

محمد سالم الشافعي