ارتياح كوهلر وأعضاء مجلس الأمن لزيارته إلى الصحراء المغربية.

آخر تحديث : الخميس 9 أغسطس 2018 - 8:01 صباحًا

أفادت مصادر دبلوماسية بالأمم المتحدة أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الى الصحراء ، هورست كوهلر، قدم إحاطة الأربعاء 8 غشت 2018، حول زيارته الأخيرة للمنطقة وكذا مختلف الاتصالات التي أجراها، وخاصة في الصحراء المغربية.

وفي هذا السياق، أعرب كوهلر عن تقديره لجهود المغرب من أجل نجاح هذه الزيارة التي التقى خلالها،بكامل الحرية، مع جميع المحاورين الذين رغب في مقابلتهم.

كما ذكر المبعوث الشخصي أنه التقى رئيسي جهتي الصحراء فضلا عن المنتخبين وشيوخ وأعيان المنطقة الذين أعربوا جميعهم عن دعمهم للمبادرة المغربية للحكم الذاتي.

ونوه العديد من أعضاء مجلس الأمن بهذه الزيارة التي أتاحت للمبعوث الشخصي الوقوف عن كثب على التقدم والتنمية اللذين تحققا في الصحراء المغربية.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخبين المحليين الذين التقاهم المبعوث الشخصي، أفرزتهم الانتخابات الجهوية التي جرت في 4 شتنبر 2015، والانتخابات التشريعية ل 7 أكتوبر 2016 ، والتي جرت في جو ديمقراطي بشهادة الآلاف من المراقبين الوطنيين والدوليين.

وقد أكد تقريرا الأمين العام المقدمين إلى مجلس الأمن سنة 2016 (2016/355) وسنة 2017 (2017/307) أن هذه الانتخابات جرت دون حوادث تذكر، وفي جو من الهدوء. م و ع

2018-08-09 2018-08-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

ان موقع الصحراوي يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصحراوي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان موقع الصحراوي يشجّع قراءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لايسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع الصحراوي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

محمد سالم الشافعي