تعيين حرمة الله منسق للحمامة بالداخلةهل هو نهاية لحزب الإستقلال

أكد مصد جد مطلع من مدينة الداخلة أن الإستقلالي السابق  “محمد الأمين حرمة الله”،قد إتصل به المعني من جزر الكناري مساء يوم السبت ليؤكد له أن المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، و خلال إجتماع له برئاسة عزيز أخنوش يوم السبت بمدينة طنجة بالمقر الجهوي للحزب بمدينة طنجة ، قد قام بتعيينه كمنسقا جهويا للحزب بجهة الداخلة وادي الذهب.

و حسب ذات المصدر فإن المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، قد خصص خلال هذا الإجتماع تدارس قضايا سياسية وأخرى تنظيمية.
و يضيف المصدر أن بعد استعراض أهم القضايا السياسية التي يعيشها المغرب والإستماع لعرضي رئيسي الفريقين البرلمانيين بمجلسي النواب والمستشارين تلاه بعد ذلك نقاش هام و أصدر البيان التالي:

• يؤكد على أن الحزب سيواصل العمل عبر مساهمته في مقاربة القضايا الاجتماعية كخيار أولوي من خلال تركيز عمل الحكومة على القطاعات الحيوية وإيلائها الأهمية القصوى، دون الإلتفات للمناوشات السياسوية التي لن تفيد المواطن ولا الوطن.

• يحيي عاليا عمل الفريقين البرلمانيين بجميع مكوناتهما ويشيد بحصيلة الدورة البرلمانية الحالية للفريقين.

  • • يشيد بالإجراءات المتخذة في مجال التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والتي تتماشى وتصورات حزب التجمع الوطني للأحرار لإصلاح القطاع، وتثمينه للمبادرة الأخيرة الرامية إلى تعميم التعليم الأولي، ويدعو إلى تسخير كل الإمكانيات من أجل ضمان تهييء أمثل للدخول الدراسي المقبل. و بهذا التعيين الجديد بحزب الحمامة سيخلق شرخا كبيرا على مستوى التنظيم السياسي لحزب الإستقلال الذي كان قد حصد الكثير من المقاعد على مستوى المجالس و الجهة،كما أكد العديد من المهتمين بالشأن السياسي بجهة الداخلة، بأن هذا التعيين الجديد سيكون آخر محطة لحزب الإستقلال بهذه الجهة. 

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة