وجود سيارتين لجبهة البوليساريو بقندهار.

آخر تحديث : الجمعة 5 يناير 2018 - 5:15 مساءً

تتواجد منذ صباح يوم الجمعة سيارتين لما يسمى بالشرطة المدنية الصحراوية، في منتصف الطريق بمعبر الگرگرات،كما أن تواجد سيارات تابعة لبعثة الامم المتحدة، تجوبان المنطقة من أجل مراقبة الوضع . كما أن هذا الإجراء الذي أقدمت عليه جبهة البوليساريو حسب مصدر من المنطقة يعد خرقا سافر لوقف إطلاق النار و بمنطقة عازلة و التي تصنف عند هيئة الأمم المتحدة بمنطقة عازلة مفروض أن تكون خالية من كل شيء.  و حسب مصادر أخرى التي أكدت للجريدة أن ما تقوم به جبهة البوليساريو هو عملية لتصدير مشاكلها الداخلية، ثم محاولتها إعطاء حقنة جديدة لانصارها بالإقليم الجنوبية كجزء من الأمل، مع بث نوع من الخوف عند مستعملي هذه الطريق، و البحث عن تحريك ملف قضية الصحراء نتيجة ما عرفته خلال السنة الماضية من هزائم على المستوى الدولي و خاصة الإفريقي.و قد كان مجلس الامن قد طلب في قراره الاخير من الطرفين جبهة البوليساريو و المغرب بضرورة إحترام الإتفاقيات العسكرية التي تم التوصل إليها مع البعثة بشأن بنود وقف إطلاق النار. ودعى الى التقيد التام بها

2018-01-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

ان موقع الصحراوي يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصحراوي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان موقع الصحراوي يشجّع قراءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لايسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع الصحراوي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

محمد سالم الشافعي