اختتام فعاليات مهرجان المديح النبوي بالعيون

آخر تحديث : الجمعة 1 يوليو 2016 - 3:47 مساءً

اختتمت في العيون بساحة المشور فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان المديح النبوي,تميزت لياليه الثلاث بمشاركة عدد من الفرق التراثية و التي تضم اشهر المداحين الذين تمكنوا من تشنيف اسماع الحاضرين في جو من المنافسة و الحماسة بين الفرق على مدح النبي المصطفى صلى الله عليه و سلم و ذلك تزامنا مع العشر الاواخر من شهر رمضان الابرك. يهدف مهرجان المديح النبوي المنظم من طرف المجلس البلدي للعيون بشراكة مع رابطة الموسيقيين الحسانيين للتراث و التنمية الاجتماعية تحت شعار (الامداح النبوية الشريفة تراث و ابداع)الى حفظ و تثمين الفنون الشعبية الصحراوية,و تشجيع المديح الحساني ونقل هذا الموروث الى الاجيال القادمة,استعمل لاجل ذلك مداحوا المهرجان القادمون من الجهات الجنوبية الثلاث للمملكة طرق و اساليب جديدة في المدح و الانشاد نالت استحسان الجمهور,و خير دليل على ذلك هو مشاركة الجمهور للمداحين في الغناء الذي اشتمل على التغزل و مدح صفات و مكارم الرسول الاعظم ,و رصد اهم الغزوات الفاصلة في التاريخ الاسلامي مند بدايات فتوحاته. و في نفس الاطار اسماء فنية كان لها وزن و عطاء في الساحة الفنية المديحية نفض عنها الغبار من خلال هذا المهرجان الروحاني حيث سلمت لجلهن تكريمات ابت من خلالها الجهة المنظمة الا ان تشجع و تنوه بالجهود الجبارة المبذولة من طرف هؤلاء المداحين في النهوض و الحفاظ على التراث. هذا وقد عرفت دورة هذه السنة تغطية اعلامية غير مسبوقة من طرف وسائل الاعلام المرئية, المسموعةو المكتوبة. تجدر الاشارة الى ان مهرجان المديح النبوي يندرج ضمن فعاليات ليالي العيون رمضان, المنظمة من قبل المجلس البلدي للعيون بشراكة مع جهة العيون الساقية الحمراء, و كذا المجلس الاقليمي للعيون,لتختتم بذلك سلسلة من الانشطة تركت صدى طيب لدى الساكنة, في انتظار الدورة الثانية من هذه التظاهرة التي اجمع الكل على نجاح لياليها الرمضانية مقال : هدى العشاب

غير معروف
هيئة التحرير

2016-07-01 2016-07-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

ان موقع الصحراوي يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصحراوي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان موقع الصحراوي يشجّع قراءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لايسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع الصحراوي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

هيئة التحرير