مساعدة وزير الخارجية الأمريكية بالجزائر وتدعم حلا متفقا عليه بالصحراء

وكالات

حلت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي ميشيل سيسون، اليوم الثلاثاء بالجزائر، كما ستتوجه إلى المغرب لمعالجة قضايا إقليمية وإنضمام كل من البلدين الى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أصدرت بيان قبل هذه الزيارة تؤكد فيه على أهمية حقوق الإنسان مع إنضمام المغرب والجزائر إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وكان البيان قد شدد على لقاء مسؤولين حكوميين وممثلي المتجمع المدني.
ميشيل سيسون “ستؤكد على دعم الولايات المتحدة لبعثة المينورسو وجهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا في قيادة العملية السياسية للأمم المتحدة في الصحراء.
وبعد لقائها اليوم الثلاثاء وزير خارجية الجزائر رمطان لعمامرة، قالت المسؤولة الأمريكية في ندوة صحفية في مقر السفارة الأمريكية في الجزائر الحل السياسي أمر هام لتعزيز مستقبل سلمي ومزدهر لسكان الصحراء والمنطقة برمتها.
وتابعت قائلة: الولايات المتحدة تدعم بقوة بعثة مينورسو لحفظ السلام ولعملية حفظ السلام، ونثمن مساهمات البعثة الأممية، في الحفاظ على الظروف اللازمة للنهوض بعملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة مع التركيز على حل دائم في الصحراء.
ولم تفوت المسؤولة الأمريكية الحديث عن دور للصحافة المستقلة ومجتمع مدني في الجزائر، قائلة أن الناس تصبح أكثر تقدما وازدهارا عندما يستطيعون ممارسة حرياتهم وتكوين جمعيات.
وستنتقل المسؤولة الأمريكية الى المغرب لبحث ملف الصحراء.

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة