ولد حمزة يدعو (عمدة نواكشوط سابقا) لتوحيد محور السنغال موريتانيا المغرب

أفاد مصدر إعلامي موريتاني من العاصمة الموريتانية نواكشوط بأن أحمد حمزة، الرئيس السابق لمجموعة الحضرية لنواكشوط بأن على موريتانيا أن تحافظ على علاقات “متميزة” مع المغرب والسنغال.

وأضاف حسب ذات المصدر بأن المملكة المغربية بلد عظيم، وسلكت مسارا تحسد عليه في تطورها السياسي على مدى السنوات الـ55 الماضية. كما أشاد بما تحقق من تنمية اقتصادية في المغرب في السنوات الأخيرة. وهو ما يمكن المغرب حسب ولد حمزة و المصدر الذي أورد الخبر من أخذ مكانتها كإحدى الدول الإفريقية الصاعدة وهو ما يتضح من خلال الاستثمارات المغربية الكبيرة في مناطق إفريقيا المختلفة.

وقد رحّب أحمد ولد حمزة (الذي فقد منصبه في عام 2013 بسبب مقاطعته للانتخابات البرلمانية والبلدية) بعودة المغرب إلى الاتحاد الأفريقي. ودعا إلى توحيد محور المغرب موريتانيا السنغال، حيث كل تتلاقى المصالح والقيم وتتقاسم الشعوب روابط الدم والثقافة وخاصة الدين، بالإضافة إلى الحتميات الجيوسياسية والدبلوماسية وتطلعات الشعوب العميقة. ولكل هذه الأسباب، يرى أحمد حمزة أن المغرب هو قصة النجاح التي يجب الاقتداء بها.

 كما قال السياسي ورجل الأعمال البارز بأن موريتانيا والمغرب أكثر من أصدقاء بل شقيقتان وأكثر شعب واحد يعيش على جانبي الحدود.

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة