علماء مغاربة يحاضرون بنواگشوط

يقوم علماء من المملكة المغربية، مند بداية شهر رمضان، بتنظيم محاضرات دينية، بالعاصمة الموريتانية نواگشوط، هذه المبادرة الدينية حسب مصادر الموقع ستستمر خلال شهر رمضان المبارك.
وللإشارة فإن هذه المحاضرات تقام بمسجد الحسن الثاني بنواگشوط، والذي يطلق عليه الموريتانيون إسم ” بمسجد المغرب” على إعتباره أن المسجد تم بنائه من طرف المملكة المغربية.
هذا فقد تم تناول موضوع فوائد صوم شهر رمضان وما أعده الله لصائميه من أجر، وذلك من خلال المحاضر الأستاذ الفقيه، السيد مولاي الصديق المحمدي، الذي حث الحاضرين على التسابق في فعل الخيرات والتنافس في فعل الطاعات من صيام وقيام وصدقة وإحسان، خلال ما تبقى من أيام هذا الشهر الكريم، مستشهدا بالعديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية وسير السلف الصالح من الأمة المحمدية.
المحاضرة تأتي في إطار الدروس الدينية التي يتم تنظيمها بالتنسيق بين وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الموريتاني ونظيرتها المغربية ومؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة من جهة ثانية والمركز الثقافي المغربي بنواگشوط من جهة أخرى.
وفي ذات السياق نفس يشهد رحاب المركز الثقافي المغربي بنواگشوط، تنظيم دورس دينية موجهة للنساء، تقدمها مرشدات دينيات من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية على إمتداد أيام الشهر الكريم.

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة