عنصر من جبهة البوليساريو يروي تفاصيل إقترابه من الجدار الأمني

تفاصيل جديدة تروى بعد ستة أشهر من قتل قائد درك البوليساريو، الدعو “الداه البندير”، من طرف أحد عناصر جبهة البوليساريو، الذي إعتراف من خلال تفاصيل يرويها صحيفة “إلدياريو” الإسبانية، حيث أكد هذا الأخير بأنه كان ضمن وحدة لمهاجمة قاعدة عسكرية مغربية بالتي توجد بالحزام الأمني، لكن مهاجمهم من طائرة بدون طيار بصاروخ، أنهى العملية قبل القيام بها، و قتل القائد، حسب ما نقلته الصحيفة الإسبانية عن محمد فوضيل، الذي يضيف أنهم كانوا يقتربون من الجدار العازل بهدف مهاجمة القاعدة، عندما ألقت طائرة بدون طيار صاروخا على مركبتهم، وعندما انفجر الصاروخ، كنت قريبا جدا وأصابتني شظايا، بدوره يقول عنصر جبهة البوليساريو المعروف باسم “موندي” الذي يبلغ من العمر 64 سنة إن بقايا الصاروخ التي عثروا عليها لاحقا كانت تشير إلى أنه صاروخ خاص بطائرة بدون طيار وليس لمقاتلة إف 16.
وأضاف أنه في ذلك اليوم من شهر أبريل الماضي تدخلت طائرات بدون طيار لثلاث مرات في أوقات مختلفة، وأن الطائرة الثالثة هي التي قصفتهم.
ويقول موندي: تسببت القذيفة في حروق في رأسي ووجهي وذراعي. كما أصابت ثلاث قطع من الشظايا ذراعه وجانبه. وتضررت طبلة أذنه جراء صوت الصاروخ، وقد أجرى عملية جراحية في مستشفى عسكري في تندوف لإزالة بقايا شظايا من معدته.

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة