18 طن من الإمدادات الطبية وصلت من الصين للمغرب عبر “الإمارات للشحن”

قامت “الإمارات للشحن الجوي” بنقل حوالي 18 طنا من الإمدادات الطبية من  مدينة شانغهاي الصينية إلى الدار البيضاء عبر إمارة دبي ومن خلال رحلة تشارتر خاصة.
وفيما  أكدت بأن ذلك يندرج في إطار التزامها تجاة المغرب في سياق تفشي “كوفيد19”, أشارت الشركة إلى أن ناقلتها تقوم برحلتي شحن أسبوعيات بين الدار البيضاء من خلال استخدام عنابر الشحن على  طائرة ركاب من طراز بوينج 777-300ER, فيما توفر كل رحلة طاقة شحن تصل إلى 50طناً في كل اتجاه.
وتشمل أبرز الواردات إلى المغرب الإمدادات الطبية وسلعاً متنوعة فيما تشمل أهم الصادرات الفواكه والخضار وغيرها من السلع المتنوعة.

ومقابل ذلك تشمل الصادرات المغربية التي تعود بها ناقلة الشحن, الخضر والفواكه ومنتجات أخرى.
وفي جانب متصل قالت الشركة إن  الإمارات للشحن الجوي تشغل حاليا  رحلات أكثر من50 وجهة عبر الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا وأستراليا، باستخدام طائرات الركاب البوينج 777.
وتتم خدمة غالبية الوجهات بعدة رحلات يومية وأسبوعية. وقد وُضع جدول مواعيد ووجهات رحلات الشحن التي تتم بطائرات الركاب بالتنسيق والتلاؤم التام مع الرحلات المنتظمة لطائرات الإمارات للشحن الجوي المخصصة للشحن فقط.
كما ذكر البلاغ بأن الإمارات للشحن الجوي نقلت  ما يزيد على 93 ألف طن من المنتجات سريعة العطب وأكثر من 20 ألف طن من الأدوية منذ بداية شهر يناير الماضي, كما نقلت ما يزيد على 3000 طن من الإمدادات الطبية لمكافحة انتشار “كوفيد-19” عبر العالم.
عن الاحداث المغربية 

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة