سفارة المغرب بموريتانيا تتكفل بحوالي 60 شخص


أكد بلاغ صادر عن سفارة المملكة المغربية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، أنه في إطار مواكبة أوضاع الجالية المغربية المقيمة بالجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة بصفة عامة والجالية المغربية العالقة كذلك بموريتانية بصفة خاصة، وفي هذه الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم بسبب تداعيات إنتشار فيروس كورونا المستجد، أنها قد إتخذت الإجراءات التالية:
إنشاء خليتي للتواصل والتتبع على مستوى كل من سفارة المملكة المغربية بنواكشوط، والقنصلية العامة للمملكة بنواذيبو، ولهذا الغرض تم تخصيص أرقام هاتفية لتلقي الاتصالات والاستجابة لإستفسارات المواطنين المغاربة المتواجدين بنواكشوط (سفارة المملكة المغربية بنواكشوط 0022243065974.
أما بالنسبة للمغاربة العالقين بمدينة نواذيبو فقد تم تخصيص رقم هاتفي خاص بالقنصلية العامة للمملكة بنواذيبو 0022227098517).  كما أشار ذات البلاغ أن أبواب السفارة بنواكشوط والقنصلية العامة بنواذيبو ظلت مفتوحة في وجه المواطنين المغاربة العالقين منهم والمقيمين.
وفي ذات السياق ذكر البلاغ أنه تم التكفل بإيواء (60) مواطنا مغربيا كانوا عالقين بالتراب الموريتاني، منهم 32 بنواذيبو و28 بنواكشوط.
و أشار البلاغ الذي يتوفر الموقع على نسخة منه بأن سفارة المملكة المغربية بنواكشوط قد  تكفلت بمصاريف مواطن مغربي يعاني من مرض مزمن إستدعت حالته الصحية إجراء عملية جراحية بمصحة خاصة.
كما أفاذ البلاغ أن مصالح السفارة قد تدخل لدى مصالح وزارة الخارجية الموريتانية والسلطات المختصة من أجل تمديد مدة صلاحية التأشيرات لصالح المواطنين المغاربة في إنتظار توفر ظروف عودتهم للمملكة المغربية. 
كما تم تحسيس سائقي الشاحنات المغاربة بضرورة احترام الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات الموريتانية والمتمثلة في إنشاء فضاء خاص، تتوفر فيه جميع ظروف الراحة، بالمدخل الشمالي لمدينة نواكشوط والمخصص لإستقبال وتفريغ الشاحنات القادمة من المغرب والتي تساهم في تزويد السوق الموريتانية بالخضر والفواكه وغيرها من المواد الغذائية.
كما كشف البلاغ أنه لم يتم تسجيل أية إصابة بفيروس كوفيد 19 في أوساط الجالية المغربية وكذا في أوساط المواطنين العالقين في الجمهورية الموريتانية الإسلامية الشقيقة.
 

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة