مواجهات عنيفة بالأسلحة الرشاشة بين قبيلتين صحراويتين.

شهدت منطقة ” لمهيريز ” مواجهات عنيفة بين قبيلتين من الركي بات وهما قبيلة السواعد وقبيلة لبيهات ،وأسفرت المواجهات المستمرة الى حدود اليوم في مقتل شخصين وإصابات العشرات بينهم إصابات خطيرة .
وتعتبر منطقة لمهيريز الواقعة شرق مدينة السمارة قرب الحزام الأمني وتعتبر منطقة عازلة ، تتواجد بها قوة عسكرية تابعة للناحية العسكرية الرابعة لجبهة بوليساريو .
وتعود أسباب المواجهات بين القبيلتين الى قبل أسبوع عندما اتهم عناصر من قبيلة لبويهات مجموعة من قبيلة السواعد بمحاولة خطف احد أبنائهم والمطالبة بفدية تقدر ب مليوني دينار جزائرية ، وهو مارفضته قبيلة لبيهات بسبب انكارهم لوجود خلاف على شحنة من مخدر الكيف.
ورغم محاولات الصلح بين القبيلتين فإن الأمور خرجت عن السيطرة لتتحول الأمور الى مواجهات مسلحة ، حيث لعبت وسائل التواصل الاجتماعي دورا هاما في التواصل بين ساكنة مخيمات تيندوف الذين استجابوا لدعوات التنقل نحو منطقة لمهيريز لمؤازرة افراد قبائلهم في المواجهات الدامية ، ولايزال الغموض يكتنف مصير بعض المفقودين الذين يرجح انهم هربوا بإتجاه الحزام الأمني نحو المغرب بينهم نساء واطفال، وعلم لاحقا ان قيادة بوليساريو أرسلت تعزيزات عسكرية الى المنطقة
المشتعلة ومنع نزوح جماعي لساكنة لمهيريز نحو المغرب طلبا للأمن.

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة