المكتب الوطني للصيد ينظم يوم تحسيسي ببوجدور.

نظم المكتب الوطني للصيد صباح يوم الجمعة 5 يوليوز 2019  بمدينة بوجدور لقاء التواصلي مع المهنيين من اجل اعطاء الانطلاقة لبدء العمل بنظام التصنيف الموحد  ETPQ في عملية تسويق منتوجات الصيد باسواق السمك و ذلك وفقا لمعايير الفرز الآتية : النوع ، المقاس ، التقديم و الجودة.
و حسب مصدر من عين المكان فإن هذا اللقاء التواصلي قد أشرف عليه المندوب الإقليمي للمكتب الوطني للصيد بوجدور و ذلك بقاعة الاجتماعات بقاعة المركز الثقافي ببوجدور تحت اشراف مديرة الدراسات بالمكتب الوطني للصيد  و بحضور كل من المدير الجهوي لميناء العيون و  المندوب الاقليمي لوزارة الصيد البحري ببوجدور ” و ممثلة عن مكتب السلامة الصحية و بحضور عدد مهم للبحارة و تجار السمك و ممثلي الجمعيات و الهيئات الممثلة للمهنيين بهذا القطاع الحيوي داخل الاقليم.
و تميز هذا اللقاء بتدخلات هامة صبت في إثراء النقاش حول تذليل كل الصعاب لإنجاح هذه الطريقة النموذجية للتسويق على مستوى اقليم بوجدور قبل تعميمها على مختلف اسواق المملكة.
و قد تعهدت الادارة العامة للمكتب الوطني للصيد بتوفير كل الامكانيات المادية و اللوجستية الضرورية بكل اسواق السمك على مستوى اقليم بوجدور. 
 و في تصريح للموقع أشادت مجموعة من ممثلي مهنيي قطاع الصيد  بالاقليم بالتنظيم المحكم و الجو المهني المسؤول و النقاشات الهادفة التي طبعت هذا اللقاء خاصة و انه يهدف الى : 
تحسين دخل البحار و الرفع من مستوى معيشته.
عصرنة و اعطاء ديناميكية جديدة لمنظومة تسويق منتجات الصيد البحري.
توحيد معايير تصنيف منتجات الصيد البحري المغربية.
تسويق منتجات الصيد وفق قاعدة موحدة مما سيمكن من مقارنة الاثمان على المستوى الوطني.
ادخال نمط التسويق حسب الفئة التجارية.
تثمين افضل للمنتوجات السمكية الوطنية.
كما تم تقديم مجموعة من شهادات التقدير و الكفائة المهنية للعمال والمستخدمبن المكلفين بالفرز و التصنيف بمختلف اسواق السمك بالاقليم.

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة