إتفاقية تعاون بين موريتانيا و المغرب.

آخر تحديث : الجمعة 19 يوليو 2019 - 2:25 مساءً
تم يوم أمس الخميس، في العاصمة المغربية الرباط  التوقيع على اتفاقية تعاون بين المكتب الوطني للإحصاء بموريتانيا و المندوبية السامية للتخطيط بالمغرب ، و ءلك حسب ما أورده مصدر إعلامي موريتاني الذي أكد أن الإتفاق يدخل في مجال تعزيز وبناء القدرات الإحصائية بين البلدين،كما اضاف أن الهدف من هذه الاتفاقية حسب القائمين عليها هو تقاسم التجارب وتبادل الخبرات في شتى المجالات المرتبطة بالإحصاء منها، على الخصوص، الإحصاءات العامة، والمحاسبة الوطنية، والبحوث الوطنية، والرقمنة.
وأكد المندوب السامي للتخطيط بالمغرب، أحمد الحليمي علمي، في كلمة افتتاحية، أهمية هذه الاتفاقية بالنسبة للجانبين، باعتبارها نموذجا يحتذى للتعاون جنوب – جنوب، مبرزا أن الحاجة ملحة اليوم لتعزيز القدرات الإحصائية، والاستفادة المتبادلة من الخبرات، بهدف تدعيم الإحصاء بين البلدان المغاربية خاصة، وبين الدول الإفريقية عامة التي لا تزال تسجل عجزا كبيرا في هذا المجال.
2019-07-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

ان موقع الصحراوي يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصحراوي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان موقع الصحراوي يشجّع قراءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لايسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع الصحراوي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

محمد سالم الشافعي