أزيد من 370 صحيفة الكترونية لاءمت وضعيتها القانونية منها واحد بجهة الداخلة.

آخر تحديث : الأربعاء 15 مايو 2019 - 3:22 مساءً
أعلنت وزارة الاتصال والثقافة،في بلاغ لها، أن العدد الإجمالي للصحف الالكترونية التي أودعت تصريحا بالإحداث قد بلغ 892 صحيفة، وذلك إلى غاية 09 ماي 2019، ضمنها 372 صحيفة لاءمت وضعيتها القانونية.

و تمكنت 21 صحيفة إلكترونية من ملاءمة وضعيتها القانونية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، مقابل 10 صحف بجهة الشرق، و18 بجهة فاس مكناس، فيما بلغ عدد الصحف الملائمة بجهة الرباط سلا القنيطرة 51 صحيفة.

أما جهة مراكش آسفي  فقد عرفت ملاءمة 32 صحيفة، و03 بجهة درعة تافيلالت، وفيما يتعلق بجهة بني ملال خنيفرة، بلغ عدد الصحف الإلكترونية الملائمة 09 صحف، و185 بجهة الدار البيضاء الكبرى سطات.

بينما بلغ عدد الصحف الالكترونية الملائمة بجهة سوس ماسة 29 صحيفة،كما تمت ملاءمة صحيفتين بجهة كلميم واد نون، و11 صحيفة بجهة العيون الساقية الحمراء،واقتصرت الملائمة في جهة الداخلة واد الذهب على  صحيفة واحدة.

و ذكر البلاغ الصادر عن الوزارة بإلزامية تنفيذ مقتضيات المادة 21 من القانون المذكور، مع ترتيب جميع الآثار القانونية الواردة في مقتضياته.
2019-05-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

ان موقع الصحراوي يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصحراوي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان موقع الصحراوي يشجّع قراءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لايسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع الصحراوي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

محمد سالم الشافعي