الديستي تعتقل قاتل بعض مهربي الجنوب بمستشفى أكادير.

بعد تمكنه من الفرار وسط الغابات بإقليم تيزنيت، وبعد حوادث قتل في وسط مهربي السلع بجنوب المغرب، اعتقلت عناصر من جهاز ” الديستي” بمستشفى الحسن الثاني بأكادير ” إسكوبار ” زعيم عصابة المتهمة باعتراض المهربين بجهة سوس وسلبهم بضائعهم وومنوعاتهم المهربة بقوة السلاح إن  اقتضى الأمر ذلك معهم في مواجهات ليلية مسلحة، أسفرت خلال السنة الماضية عن قتلى بمنطقة تيزنيت.

المتهم المتحدر من الأقاليم الجنوبية في بداية الثلاثينيات من عمره اعتقل بداية الأسبوع بمستشفى الحسن الثاني عندما كان في زيارة لأحد أفراد أسرته الذي يرقد بالمستشفى.

وقد قام جهاز مراقبة التراب الوطني بتسليمه إلى المركز القضائي لتزنيت من أجل التحقيق معه حول جرائم القتل التي عرفتها المنطقة.

ويواجه ” إسكوبار” تهمة  قيادة شبكة متخصصة في التهريب بجميع أنواعه  مع اعتراض المهربين بمجموعة من المناطق داخل المملكة.، وإنشاء عصابة من المهربين يقومون بترصد مهربين آخرين يسلبونهم الكازوال المهرب و المواد الغذائية والسجائر المهربة وفي حالة الامتناع يستعملون الرصاص خلال المواجهة، فنتج عن ذلك سقوط قتلى وترويع للساكنة..

وقد تم اعتقال المتهم بعد عملية ترصد ومراقبة لتحركاته وأنشطته على خلفية ورود اسمه وهويته في العديد من اعترافات العديد من المهربين  الذين تم اعتقالهم خلال الشهور الماضية ، ومنهم من تم تسخره في اعتراض سبيل المهربين .

التحقيقات وفق مصادر من تيزنيت تجري حول مدى ضلوع المتهم و عصابته ه في مقتل مجموعة من الأشخاص بالعديد من المناطق بالجهة ومنها مدينة بتيزنيت ،  إثر نشوب معارك بين المهربين .

وكانت تيزنيت مسرحا للمواجهة بالرصاص في حوادث مختلفة ،كما حدث بالطريق الإقليمية رقم 1903 الرابطة بين مدينة تيزنيت و جماعة بونعمان حيث لقي فيها شخص يتحدر من العيون مصرعه بالرصاص. عن الأحداث

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة