المركز الثقافي المغربي بنواكشوط يحتضن إختتام فعاليات الاسبوع الفرنكفوني.

نظم  بالمركز الثقافي المغربي بالعاصمة الموريتانية نواكشوط  أسبوع اللغة الفرنسية و ذلك بحضور كل من السفير المغربي بانواكشوط ، السيد حميد شبار ، و السفير الفرنسي،ناهيك عن أكاديميين و باحثين و طلاب و أولياء تلاميذ و إعلاميين،
و قد أفتتح فعاليات هذه التظاهرة مدير المركز الثقافي المغربي بانواكشوط.
و قد أشار خلال كلمة له إلى السلام و التسامح و التنوع و التعددية والديموقراطية و احترام حقوق الإنسان ، وحماية اللغة الفرنسبة عبر فنون القراءة و غيرها من جوانب هذه اللغة الجميلة ،كما هنأ الفائزين فى مختلف المسابقات و الألعاب التى نظمت خلال هذا الأسبوع .
كما تم  عرض فيلم يوثق للأنشطة التى تخللت الأسبوع
 
كما تناول السفير الفرنسي فى انواكشوط ، السيد روبير موليي الكلمة شكر من خلالها المركز الثقافي المغربي بانواكشوط و للجمعية الموريتانية للفرانكفونية على جهودهما بالمناسبة.
أما السيد أحمد ولد حمزة ، رئيس الجمعية الموريتانية للفرانكفونية فقد قال إن الجمعية أثبتت أنها إطار تعبير للموريتانيين الفرانكفونيين ، مبرزا أن أنشطة الجمعية مناسبة لبث رسالتها رسالة المحبة و الإخاء و الانفتاح على كل الثقافات .
وتخللت الحفل  توزيع جوائز تقديرية على التلاميذ الفائزين فى المسابقات الخاصة بهذا الحدث ، كما نظم على شرف الحضور ، فى نهاية الحفل ، شاي مغربي   .

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة