البنك المركزي الموريتاني يحذر من تحويل الاموال عبر مؤسسات غير مرخصة.

آخر تحديث : الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 1:21 مساءً

قالت مصادر إعلامية موريتانية أن البنك المركزي الموريتاني،قد أعلن  مساء يوم الثلاثاء، أنه يحظر « حظرا باتا » تحويل الأموال عبر مؤسسات غير مرخصة من قبل البنك، مشيراً إلى أن ذلك قد يدخل في إطار يهم غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

و كشف ذات المصدر إستنادا إلى بيان صادر عن البنك المركزي الموريتاني، إنه يحذر من « خدمات تحويل الأموال دون إذن مسبق منه وخارج نطاق رقابته »، وأضاف أنها « قد تستغل لأغراض غير مشروعة ».

وأشار نفس المصدر إلى أنه من ضمن هذه الأغراض « غسل الأموال و تمويل الإرهاب »، معتبراً أنها « تشكل تهديدا للأمن العام »، بحسب بيان البنك المركزي.

و للإشارة فإن هذه الظاهرة منتشرة والأقاليم الجنوبية و بعض المدن بداخل المملكة بخصوص تحويل الأموال بطرق غير شرعية ،كما تساءل أحد الباحثين الإقتصاديين  عن الطريقة التي يقوم بها ممن يسمون أنفسهم تجار بالمعبر الحدودي الكركرات في تحويل الأموال من أجل إقتناء البضائع التي يعملون على إدخالها من هذا المعبر مطالبا في ذات الإطار بضرورة تطبيق القانون على مستوى الكركرات لمعرفة مصدر الأموال التي تم بها إقتناء البضائع

2018-12-05 2018-12-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

ان موقع الصحراوي يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصحراوي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان موقع الصحراوي يشجّع قراءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لايسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع الصحراوي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

محمد سالم الشافعي