قناة الحقيقة تعود الى المغرب متحدية الأحكام التي صدرت في حقها و تكرم صحافيين.

يعود محمد الهاشمي بقوة إلى المغرب بعد أن اختفى لسنوات متهربا من دفع  حقوق العاملين لديه وحقوق الصحافيين  ،يعود تحت يافطة جديدة وهي تكريم الصحافيين .بعد ان خدعهم بالأمس عندما كرم بعضا منهم وعندما افتتح قناته ،ليتم إكتشاف فيما بعد انه  نصاب كبير ..يعيش بالضحك على الدقون وبالتلاعب بالمرضى.

فر من أداء واجب العاملين.. ويعود اليو م ليقيم حفلا رفضت  مجموعة من الفنادق التي تعرف سيرته.. رفضت أن يحي حفله عندها ..ومجموعة من الصحافيين رفضوا تكريمه تضامنا مع زملائهم الذين منذ سبع سنوات لم يحصلوا على حقوقهم ..؟

في السنوات الماضية منع من فتح دكاكين أعشابه  والان تمنح له رخص  لافتتاحها من جديد

عاد العشاب الذي يحتال بالدين وباستعماله الرقية للعلا ج

والذي  خدع  جمعيات حقوقية  وكلت محامين للدفاع عنه بعد أن قضى بسجن الزاكي بسلا عدة أشهر   حتى لا يعود لبلده سلطنة عمان ، بناءا على حكم قضائي صادر في حقه ببلده الأم اتهمه غيابيا بالنصب والاحتيال والتربح من الأعشاب الطبية والتزوير.

الان الجمعيات التي منعت ترحيله هل ستدافع عن حقو ق الصحافيين ؟

اليوم  هل وزارة العدل ستتدخل لتطلب منه أن يمنح للناس حقوقهم وينفذ الاحكام الصادرة ضده .؟

وهل ستدخل النقابة الوطنية للصحافة المغربية على الخط  من اجل التدخل لوضع حد لمهزلة صاحب قناة الحقيقة؟

الذي أسال مداد كثير من المنابر الإعلامية من قبل واليوم بحجة التصالح مع الصحافة المغربية أراد تكريم مجوعة  منهم متحديا القانون المغربي متحديا العاملين معه بحجة أن المال هو سيد القوانين.

نتسائل من وراء عودة الهاشمي الذي كان مختفيا لمدة الى الواجهة ؟من يمنحه الرخص ؟ من يقف  ورائه حتى لا يحصل العاملون على حقوقهم  ؟ ومتى يتم فتح تحقيق معه حو ل عودته الى المغرب بكل هذه القوة وهو الهارب من تنفيذ أحكام قضائية حكمت لصالح العاملين لديه  ومن قضايا أخرى.

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة