موريتانيا ستشرع في إصدار بطائق رمادية مؤمنة للسيارات. 

قال مصدر إعلامي موريتاني شديد الإطلاع أن موريتانيا ستشرع في إصدار بطائق رمادية مؤمنة للسيارات،هذا الإجراء الذي إعتبرته بعض الجهات بالمغرب بأنه خطوة جيدة ستساهم في تطوير قطاع النقل، والحد من فوضى عملية (التزوير) للكثير من البطائق الرمادية الغير مؤمنة لعشرات السيارات التي أصبحت تلج إلى المغرب عبر المعبر الحدودي الكركرات.

كما كشف المصدر أن وزارة التجهيز والنقل الموريتانية ستشرع في إستخراج بطاقات رمادية جديدة و مؤمنة خاصة بالسيارات التي تم ترقيمها خلال سنتي 2016 و2017 .

وقد طلبت الوزارة من كافة أصحاب السيارات المرقمة في التاريخ المحدد سابقا التوجه إلى المصالح المختصة، بالإدارة العامة للنقل البري، لإستكمال الإجراءات اللازمة لاستبدال بطاقاتهم الرمادية التي كانت مصنوعة من الورق المقوى.

وأكد نفس المصدر أن الوزارة قد منحت أجلا حددته في ثلاثة أشهر ابتداء من يوم الاثنين 15 أكتوبر إلى غاية 31 دجنبر 2018 لاستكمال إجراءات تغيير بطائق سياراتهم الرمادية.

كما أضاف المصدر أن الوزارة تعتبر أن إنقضاء الآجال المحددة، يجعل كل البطاقات الرمادية القديمة لاغية وغير صالحة للاستعمال.

و في نفس السياق أكد المصدر ذاته أن إدارة النقل البري في العاصمة الموريتانية نواكشوط قد قامت السنة الماضي بعملية رقمنة البطاقة الرمادية للسيارات، وذلك بتعاون مع إدارة سجل السكان والوثائق المؤمنة.

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة