إضراب عن الطعام بالكركرات،و مطالب بالكشف عن المستفيدين من طرف السلطة.

آخر تحديث : الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 1:23 مساءً

دخل يوم الثلاثاء العشرات من النساء و الرجال المعتصمون أمام بوابة نقطة العبور (الكركرت) في إضراب عن الطاعم مفتوح إحتجاج على سلوك السلطات الإقليمية بعمالة أوسرد، التي لم تقم بعد بإيجاد حل بخصوص مطالب هؤلاء المعتصمين الذين يطالبون بحقهم في السكن، كما شجب أحد المحتجين البيان الصادر عن رئيس المجلس الجماعي لجماعة بىر كندوز الذي يدعي فيه بأن أغلب المعتصمين قد إستفادوا من السكن و البقع، وقد طالب هذه الأخير من رئيس المجلس بالكشف عن لائحة المستفيدين و عن هويتهم لكي يتضح الأمر  للراي العام و معرفة الحقيقة و لمن آلت تلك الدور التي تم توزيعها،كما شددا المصدر الذي كان يتحدث للجريدة من نقطة الإعتصام عبر الهاتف بأن اللائحة التي يتم التلويح فإنه يطالب رئيس الجماعة إن كانت له الجرأة هو و السلطات الأقليمية بما فيها عامل الإقليم أن يكشفوا عنها اليوم قبل غد . كما أكد المصدر انهم سيواصلون إعتصامهم و إضرابهم عن الطعام حتى تتم تلبية طلبهم المتمثل في الحق في السكن و فتح تحقيق في المنازل التي إستفادت منها أشخاص لا علاقة لهم بالنفوذ الترابي للجماعة حيث يوجد مقر عمال أوسرد.

2018-10-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

ان موقع الصحراوي يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصحراوي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان موقع الصحراوي يشجّع قراءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لايسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع الصحراوي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

محمد سالم الشافعي