موريتانيا .. الحكومة ترد على تصريحات وزير خارجية “البوليساريو”.

آخر تحديث : الجمعة 6 يوليو 2018 - 11:00 صباحًا

كشفت مصادر إعلامية موريتانية أن وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية قال يوم الخميس إن الموريتانيين “وحدهم” من يحق له تقييم الأفعال الصادرة عن الشخصيات التي اتهمها وزير خارجية “البوليساريو” محمد سالم ولد السالك ب”الخيانة” .

وأكد الوزير في المؤتمر الأسبوعي للحكومة أن هذه الشخصيات موريتانية و لا يحق لغير الموريتانيين تقييمها .

وأثارت تصريحات ولد سالك في حق أول نائب عن موريتانيا في البرلمان الفرنسي أحمدو ولد حرمة ولد ببانه و محمدفال ولد عمير و الدي ولد سيدي بابه ضجة في الشارع الموريتاني ، معتبرا أن ولد سالك أساء لهم وله  .

وجاءا تصريحات ولد السالك بعد سؤاله من طرف صحفي موريتاني عن وجود انتهاكات لحقوق الانسان في مخيمات “تنيدوف” جنوبي الجزائر.

2018-07-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

ان موقع الصحراوي يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصحراوي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان موقع الصحراوي يشجّع قراءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لايسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع الصحراوي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

محمد سالم الشافعي