حصول أشخاص ذوي إعاقات مختلفة على شواهد من التكوين.

آخر تحديث : الخميس 5 يوليو 2018 - 8:40 صباحًا

بمبادرة من جمعية مساندة الأشخاص المعاقين بالعيون، وبدعم من اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون-السمارة، وبشراكة مع المديرية الجهوية للتكوين المهني وإنعاش الشغل بجهة العيون-الساقية الحمراء.

حصلت مجموعة من الشباب ناهز عددهم العشرون، على شواهد التكوين التأهيلي من المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بالعيون في مجالات مختلفة منها نجارة الألمنيوم، الخياطة والكهرباء و الترصيص واللحام.

و خلال حفل بمقر جمعية مساندة الأشخاص المعاقين بالعيون، وبحضور رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون السمارة ومدير المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بالعيون، تم تسليم شواهد التكوين للشباب في وضعية في وضعية إعاقة مختلفة (حركية وذهنية وحسية).

وأكد رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون بالمناسبة، على ضرورة الانتقال لمرحلة الترافع من أجل إدماج هذه الفئة في سوق الشغل بعد حصولها على التأهيل المهني، وذلك من أجل ضمان الكرامة الإنسانية والحقوق المتساوية دون تمييز من أي نوع، كأساس للحرية والعدالة والسلام في العالم.

وتأتي هذه البادرة، في سياق تعزيز وحماية حقوق الإنسان لجميع الأشخاص في وضعية إعاقة، بمن فيهم أولئك الذين يحتاجون دعما أكثر تركيزا لاعتراض الحواجز في المواقف والبيئات المحيطة التي تحول دون مشاركتهم مشاركة كاملة فعالة في مجتمعهم على قدم المساواة مع الآخرين، وبالتالي تحقيق تمتعهم  باستقلالهم الذاتي واعتمادهم على أنفسهم.

2018-07-05 2018-07-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

ان موقع الصحراوي يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصحراوي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان موقع الصحراوي يشجّع قراءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لايسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع الصحراوي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

محمد سالم الشافعي