حجز 9 أطنان من الأخطبوط من طرف جمارك الداخلة.

تمكنت عناصر من الجمارك التابعة المديرية الإقليمية بالداخلة ، مساء يوم السبت 23 يونيو 2018، من حجز ما يفوق 9 أطنان من الأخطبوط فضلا عن حوالي 25 طن من الأسماك المتنوعة ،التي كانت داخل الشاحنة التي كانت تستعد لمغادرة مدينة الداخلة، هذه العملية التي إستنفرت أجهزة الجمارك كافة عناصرها، ليتم العثور على الشاحنة متوقفة بالقرب من إحدى معامل التجميد.

و حسب مصدر الجريدة، فقد قامت عناصر الجمارك بعملية إفتحاص مادي للكمية من جديد تمثل في تفتيش الحمولة التي كانت على متن الشاحنة حيث تبين لها أن هناك تنافي في أنواع الأسماك التي حاول صاحب الشاحنة تهريب من خلالها الأخطبوط بواسطة وثائق تهم نوع أخر من الأسماك (سيبيا).

كما أن ذات المصدر الحمولة التي تم ضبطها داخل الشاحنة و التي تهم الأخطبوط كانت ستخضع لعملية تهريب بدون وثائق عن طريق تقديم وثائق لا تتلاءم و الحمولة المحجوزة.

و قدرت مصادر الجريدة أن قيمة البضاعة التي كانت على متن الشاحنة ناهزت مليون و 600 ألف درهم.

و للإشارة فإن عملية التهريب الخاصة بالرخويات و خصوصا الأخطبوط تعرف وتيرة كبيرة على مستوى هذه الجهة و التي كان آخرها توقيف أحد أكبر المهربين لهذه المادة و الذي يوجد قيد الإعتقال،هذا الأخير الذي تشير إليه الأصابيع على أنه يعد معادلة كبيرة في مجال تهريب الأخطبوط .

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة