أكبر مهرب للرخويات في قبضة الأمن بالداخلة،و مهنيون راسلوا رئيس النيابة العامة

شكل إعتقال أحد الأشخاص من طرف المصالح الأمنية لمدينة الداخلة، مادة دسمة على العديد من المواقع أللالكترونية وكذلك بعض وسائل التواصل الاجتماعي حسب وصفها، لهذه العملية التي تمت يوم الإثنين، لأحد أكبر الموردين لمادة الاخطبوط المهرب والمصطاد في فترة الراحة البيولوجية.و حسب ذات المصادر فإن المعتقل المعني والذي يحمل إسما حركيا معروف ب ( البهجة )،ينشط منذ مدة في تنظيم عمليات البيع و الشراء ثم الصيد مع نقل مادة الأخطبوط لصالح “تاجر” شهير بالداخلة و الملقب بملك الاخطبوط والذي يحظى بدعم قوي من جهات عليا بقطاع الصيد البحري حسب نفس المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها .

الطنين يوجد حاليا تحت الحراسة النظرية  لدى الشرطة القضائية بمدينة الداخلة،الذي ألقت القبض عليه في حالة تلبس حول موضوع تهريب الاخطبوط الذي تنامى بشكل “مفضوح” في الآونة الأخيرة،بسبب غياب سيل من الإجراءات التي كانت ستحد من هذا النهب للثروة،نتيجة تراخي  العديد من الإدارات المعنية ناهيك تواطأ البعض أخرى.

كما تساء الكثير من مهنيو القطاع عن هذا التسيب الحاصل بهذا القطاع و الذي أصبح يشكل خطرا كبيرا على الثروة البحرية، التي تشكل سلة للغداء البحري بهذه الجهات و كذلك على المستوى الوطني.

و للاشارة فقد أفاد مصدر للجريدة بأن بعض المهنيين قد وجهوا رسالة إلى السيد رئيس النيابة العامة بالرباط من أجل إحالة المتهم على الفرقة الوطنية لتعميق البحث لما يحمله من أسرار تهم تدمير الثروة و تكديس ثروة بطرق التهريب المجهول.

 

محمد سالم الشافعي

لا تعليقات بعد على “أكبر مهرب للرخويات في قبضة الأمن بالداخلة،و مهنيون راسلوا رئيس النيابة العامة

  1. أهم ما يجب الوصول إليه هو المكالمات الهاتفية بينه وبين أباطرة التهريب ليصل البحث إلى من يتستر عليهم و يساعدهم على أوراق بيع الأخطبوط ب الخارج
    لأن اول من يسهل عملية بيع الأخطبوط المهرب هو المكتب الوطني للصيد و ب أوراق من الأسواق الشمالية للمملكة و التي لاااااا تتوفر على الكمية الحقيقية من هذا المنتوج المصرح به ب أسواقها!!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة