تسمم جماعي بعمالة أوسرد يكشف عورة المسؤولين.

آخر تحديث : الأحد 13 مايو 2018 - 9:19 صباحًا

تعرض حوالي 20 شخصا لتسمم جماعيالذين من بينهم أطفالا صغار ، مساء يوم السبت بإحدى المقاهي،بجماعة بئركندوز حيث يوجد مقر عمالة أوسرد،و حسب مصدر الجريدة فإن إصابة هؤلاء بهذا التسمم الغذائي هو ناتج عن تناولهم لجراد البحر خلال وحبة غداء كانت مقامة من طرف الأكاديمية الجهوية للتعليم  لجهة الداخلة ببئر كندوز .

و حسب ذات المصدر فقد تم نقل المصابين للمستوصف الطبي ببئر كندوز لكن غياب الأطر الطبية، زاد من محنة المصابين الشيء الذي يؤكد أن المسؤول الأول عن الإقليم لا تهمه صحة المواطنين على إعتبار أن الإقليم من المفروض أن يتوفر على تمثيل حقيقي لكل مؤسسات الدولة بالإقليم و ليس تهريبها إلى مدينة الداخلة حسب فاعل جمعوي .

هدا فقد أكد أحد المواطنين أن مندوبية وزارة الصحة لم تحظر إلا حوالي الثانية ليلا إلى المستوصف،كما أن غياب المسؤولين بإقليم أوسرد، يؤكد بجلاء إنعدام المسؤولية إتجاه ساكنة هذا الإقليم التي إختارت المبر الحقيقي لعمالة أوسرد، بدلا من مدينة الداخلة التي تبعد عن المقر الحقيقي لعمالة أوسرد بحوالي 300 كلم. 

2018-05-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

ان موقع الصحراوي يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصحراوي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان موقع الصحراوي يشجّع قراءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لايسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع الصحراوي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

محمد سالم الشافعي