سيتم ترميم باخرة طانطان بعد سبعة عقود.

آخر تحديث : السبت 12 مايو 2018 - 10:42 صباحًا

كشف مصدر مطلع من مدينة طانطان نقلا عن أحد فعاليات المجتمع المدني ،أنه من المرجح أن تستفيد المعلمة التاريخية،و التي خلفها المستعمر الإسباني بواد بن أخليل بمدينة طانطان على شكل”باخرة ” و التي تم بنائها منذ 73سنة،لكن رحيل المستعمر،و عدم العناية بهذه المعلمة، ثم صروف الدهر حولت هذه المعلمة إلى أطلال،مما جعل بعض من فعليات من المجتمع المدني و أحد أعيان المدينة تطالب بترميم هذه المعلمة،حيث قامت مؤخرا (خوسيه وماريا وباولا )عن  المعهد الإسباني للتراث بزيارة ميدانية إلى عين المكان ،حيث من المرجح أن تكون هناك شراكة بينه و بين المجلس الإقليمي ووكالة الجنوب، من اجل ترميم هذه المعلمة.

و حسب ذات المصدر تطمح جمعية أبناء دوار العسكر بمدينة طانطان إلى التعجيل بترميم هذا الموروث التاريخي، وإصلاحه مع إنجاز مسبح وفضاء للأطفال.
و للإشارة فإن فريق البحث عن تراث قد زار أيضا بلاصا اسبانيا وملعب التنس والمستوصف وكلها بنايات إسبانية ربما تستفيد من الترميم شأنها شأن “كاسا مار” بمدينة طرفاية التي قدم منها الفريق.
2018-05-12 2018-05-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

ان موقع الصحراوي يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصحراوي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان موقع الصحراوي يشجّع قراءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لايسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع الصحراوي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

محمد سالم الشافعي