ايام تكوينة لفائدة بعض رجال الصحة في مجال تصفية الدم.

93 مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 13 أبريل 2018 - 10:36 صباحًا
2018 04 13
2018 04 13

تشهد مدينة العيون أياما تكوينية لمدة يومين،و ذلك يومي 14 و 15 أبريل 2018 تحت شعار “التكوين أساس النجاح”،و حسب القائمين على هذه الأيام التكونية فإن الغاية منها هو إبلاغ كل العاملين في مجال أمراض الكلي (تصفية الدم) بكل ما إستجد في هذا المجال على الصعيد الوطني و الدولي، هذه الأيام التكوينية تهم المرضين و المساعدين الممرضين و التقنيين و الأطباء  العاملين في القطاع الصحي في مراكز تصفية الدم. ستشهد هذه الأيام أربع ورشات منها ورشة خاصة بالمساعدين للمرضين بإعتبارها  أصبحت فئة جد مهمة داخل مراكز تصفية الدم،و التي غالبا ما تستمد مواردها البشرية من الهلال الأحمر المغربي، التي تتطلب هذا التكوين من أجل تحسين تكوينهم في هذا المجال،بالإضافة إلى ورشة أخرى تهم طريقة التعامل مع بعض الاليات في مراكز تصفية الدم و التي تهم،توقف آلة تصفية الدم أو توقف محطة تصفية الماء، أما الورشة الرابعة و التي تهم تحاقن الدم و التي أكثر المرضى داخل مراكز التصفية.

و سيشارك في هذه الدورة أكثر من 90 إطارا طبيا و شبه طبي في التخصصات ذات الصلة بأمراض الكلي و مراكز تصفية الدم من جهة العيون الساقية الحمراء و الجهات المجاورة.

اقرأ أيضا...

و للإشارة فإن تنظيم الجمعية المغربية للدعم الطبي”ماسوم” بشراكة مع كل من ولاية و مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، و وزارة الصحة.

كما كشف مصدر للجريدة أن مدينة طرفاية ستتعزز بمركز التصفية الدم نهاية هذا السنة و الذي سيخفف العبئ عن نظيره بمدينة العيون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

ان موقع الصحراوي يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصحراوي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان موقع الصحراوي يشجّع قراءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لايسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع الصحراوي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.