ايقاف جنديين للبوليساريو بأزويرات.

أكد مصدر من مدينة أزويرات الموريتانية،و التي تقع شمال البلاد إن الدرك الوطني الموريتاني،قد شخصين يعملان في صفوف جيش البوليساريو،على خلفية إتهامهما ممارسة نشاط مصادرة أجهزة التنقيب عن الذهب في الأراضي التي تسيطر عليها جبهة البوليساريو، وبيعها في مدينة ازويرات.

وجاء توقيف الرجلين إثر شكوى تقدم بها صحراوي كانت دورية من المليشيات التابعة لجبهة البوليساريو قد صادرت أحد أجهزة التنقيب التي كان يستخدمها في البحث عن الذهب رفقة موريتانيين آخرين صودرت أجهزتهم.
و أضاف المصدر أن هذا التوقيف جاء بناءا خلال معلومات توصل بها المتضرران تفيد وصول الشخصين اللذين يعملان في سلك جندية البوليساريو قد وصلا إلى ازويرات وقيامهم بعدة اتصالات من أجل بيع الجهاز عن طريق وسيط لتاجر سوداني في ازويرات.
مما عجل بفرقة الدرك الوطني الموريتاني إلى القيام بتحريات ليتم ضبط الجهاز بحوزة السوداني حيث تم توقيف العسكريين التابعين لجبهة البوليساريو،كما ضبطت مجموعة من الأجهزة الأخرى عند السوداني،وقد تم التحقيق معه من أجل معرفة مصدرها.
وأشار المصدر أن بعض الموريتانيين الذين صودرت أجهزتهم الخاصة بالتنقيب عن الذهب قد قدموا في وقت سابق شكوى إلى سلطاتهم تفيد أن قوات جبهة البوليساريو قد سلبتهم أجهزتهم.

محمد سالم الشافعي

لا تعليقات بعد على “ايقاف جنديين للبوليساريو بأزويرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة