المبادرة الصحراوية من أجل التغيير تتأهب لخلق إطارها .

آخر تحديث : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 7:55 صباحًا

أعلنت مصادر مقربة من أصحاب المبادرة الصحراوية من أجل التغيير، أنها قد إختارت قائمة من أسماء لبعض الأشخاص من أجل التحضير لجمعها العام التأسيسي، وحسب ذات المصدر فإن الأسماء التي تم الكشف عنها لم تشمل الأشخاص الذين أسسوا فكرة المبادرة ،وقد علل المصدر أن المشاورات والنقاشات المستفيضة التي ساهمت في تقييم الأوضاع الإجتماعية و الإقتصادية التي تعيشها ساكنة مخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف،و ما خلفته من نقاشات على مستوى وسائل التواصل الإجتماعي رغم تضييق الخناق و محاولات للتضليل المغرضة من طرف زمرة كبيرة من قيادة البوليساريو، قد عجلت بهذه اللجنة التحضيرية كما أن النقاشات قد عززت صفوفها بانضمام الكثير من سكان المخيمات و من مختلفة المستويات ، الشيء الذي عزز المبادرة  و منحها قوة ومصداقية من أجل المطالب المشروعة الرافضة للسياسات القائمة على الترقيع ولعبة القبلية التقليدية المقيتة مع أساليب التحريف الممنهجة التي تُباعد المسافات وتزيد من حدة التجاذبات بفعل غياب الحوار و الديمقراطية وسيادة منطق الإقصاء والتهميش. وقد دعت اللجنة التحضيرية في بيان لها كافة ساكنة مخيمات اللاجئين مؤازرتها من أجل وضع حد لكل مظاهر الانحراف والفساد والتجاوزات من أجل خلق آليات وخطط عمل تحتكم إلى الرقابة والمحاسبة في ظل واقع مترهل.

2018-03-13 2018-03-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

ان موقع الصحراوي يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصحراوي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان موقع الصحراوي يشجّع قراءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لايسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع الصحراوي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

محمد سالم الشافعي