تكريم النساء الرائدات والمتميزات بمجموعة مدارس الإقامة بخريبكة.

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وتحت شعار” الإصرار سر النجاح والتميز” نظم بمدرج مجموعة مدارس الإقامة بخريبكة بشراكة مع معهد الترقية التربوية والاجتماعية والمركز الجهوي للإستثمار لجهة بني ملال، ووزارة التشغيل “مديرية خريبكة”، النسخة الأولى لأمسية الإحتفاء بمجموعة من الفعاليات النسائية من القطاعين العام والخاص،وتخلل هذا الحفل تكريم مجموعة من النساء الرائدات بخريبكة.

وبمناسبة هذا اليوم العالمي تم تكريم عشر نساء من مختلف المجالات الثقافية والعلمية والرياضية والجمعوية حيث تم عرض شريط فيديو يظم نبدة موجزة عن سيراتهن الذاتية وإنجازاتهن الغالية وشهادات حية لأقاربهن وزملائهن في العمل.

وكانت نزهة بينان في صنف الرياضة أول المكرمات باعتبارها بطلة المغرب في رياضة حمل الأثقال صنف الأشخاص دوي الإحتياجات الخاصة والتي تحدت الإعاقة وأبانت على علو كعبها في العديد من التظاهرات القارية حيث حصلت أيضا على المرتبة الثانية عالميا في بطولة إفريقيا بمصر سنة 2009 وببطولة ليبيا سنة 2010 أهلتها لحضور بطولة العالم بماليزيا واحتلت الرتبة السادسة عالميا. وقد سلما درع التكريم السيد الشرقي الغالمي رئيس المجلس الجماعي وبرلماني مدينة خريبكة.

أما المكرمة الثانية في الحفل كانت هي السيدة رجاء تجاري مختصة في الطب الصيني التجميلي وحاصلة على الدبلوم التجميلي ، درست في جامعة بكين الصينية تعمل في التداوي بالألوان، تم الوخز بالإبر، العلاجات النارية،الحجامة، مشاكل التجميل إلخ وقد سلمها درع التكريم السيد فريد لوستيك رئيس جمعية المستقبل للأشخاص دوي الاحتياجات الخاصة.

وخصص التكريم الثالث لإخوتين توأم هيبة وضحى فحصي درسا معا في مجموعة مدارس الإقامة لهم شخصية قوية وأصبحن بطلات ماهرات في السباحة حيث حصلن على ميداليات عدة وينتمين لمدرسة السباحة التابعة لنادي أولمبيك خريبكة ويطمحن للفوز بميداليات ببطولة العالم بالكويت سنة 2018 وطوكيو سنة 2020. وتسلمت أم هبة وضحى درع التكريم بالنيابة عنهما بكم تواجدهم في تربص تدريبي بقاعة مولاي رشيد للرياضات.

أما التكريم الرابع كان من نصيب الأستاذة المتألقة حزاز ادريسية أستاذة مادة الفلسفة بثانوية إبن ياسين وتعد المحتفى بها عضوة بعدة جمعيات حقوقية وهيئات نقابية وتربوية حيث انخرطت بالجمعية المغربية لحقوق الإنسان وبأنشطة النادي السينمائي بخريبكة وبالكونفدرالية الديمقراطية للشغل تم بعدها إلى نقابة الفيدرالية الديمقراطية للشغل وعضوة في منتدى المواطنة وبلجنة التربية على المساواة وعضوة في اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ومشاركة في قافلة حقوق الإنسان وشاركت في مسابقة الأفلام حول حقوق الإنسان حيث حضيت خلاله ثانوية إبن ياسين بالرتبة الرابعة. هذا وسلمها درع التكريم السيد الطيب خلدون عن قسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة خريبكة.

وخصص التكريم الخامس السيدة حمري نادية عضوة ونائبة رئيس جمعية المستقبل للأشخاص دوي الاحتياجات الخاصة ورائدة في الحقل الجمعوي، لها إعاقة حركية منذ الصغر واصلت دراستها الجامعية وخلقت مقاولة في التجميل والحلاقة، حيث كافحت وناضلت وتحدت الإعاقة وساهمت في المجال الإجتماعي والخيري لمدة فاقت 20 سنة بالمدينة، هذا و سلمت لها درع التكريم السيدة الدكتورة والشاعرة خديجة برعو مديرة الثقافة والاتصال بخريبكة.

أما التكريم السادس كان من نصيب الدكتورة أسماء خالد أبنت مدينة أبي الجعد المختصة في التنويم الطبي الإيحائي درست بسطات وفرنسا والسينغال لها صيت عالي بفرنسا وحظيت بتكريم من القناة الثانية السنة الماضية وقد تسلم والدها الدكتور خالد درع التكريم نيابة عتها بحكم تواجدها بفرنسا حيث سلمت له درع التكريم السيدة أمال لعرج مسؤولة التواصل بمديرية وزارة التربية الوطنية بخريبكة.

وخصص التكريم السادس للسيدة فاطمة مورادي قاضية ورئيسة هيئة الأحوال الشخصية والميراث بالمحكمة الإبتدائية بخريبكة وه حاصلة على الإجازة في الحقوق من جامعة الحسن الأول بسطات وولجت سلك المعهد العالي للقضاء وهي تحضر حاليا لدبلوم الدراسات المعمقة وسارت على نهج ودرب والدها الذي تقلد مناصب في القضاء لعدة سنوات. هذا وسلمها درع التكريم السيد هشام رشود مدير مؤسسة مجموعة مدارس الإقامة.

أما التكريم السابع فكان من نصيب المحتفية بها حياة أورحمة إطارة بالمحافظة العقارية لخريبكة

محمد سالم الشافعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: هذا المحتوى محمي من القرصنة