المركز الثقافي المغربي بموريتانيا ينظم أول صالون لنساء موريتانيا.

آخر تحديث : الجمعة 9 مارس 2018 - 9:42 صباحًا

بالعاصمة الموريتانية انواكشوط،نظم المركز الثقافي المغربي مساء يوم الخميس أول صالون أدبي لنساء موريتانيا،وذلك بحضور عدد من الكاتبات والشاعرات والسياسيات الموريتانيات.

و قد أكد مدير المركز الثقافي المغربي أن تنظيم صالون أدبي خاص بالنساء يأتي ضمن أنشطة المركز الثقافية الساعية لتطوير علاقات الأخوة بين المملكة المغربية، والجمهورية الإسلامية والموريتانية.

وأضاف مدير المركز خلال افتتاح الصالون الأدبي، أن هذا الصالون يفتح المجال أمام كوكبة من الأديبات والشاعرات الموريتانيات من أجل إظهار مدى قدرة المرأة على التعبير والإبداع من خلال بوحها شعرا ونثرا،مضيفا أن المرأة الموريتانية من خلال مشاركتها في أول صالون أدبي خاص بالنساء تعلن عن ميلاد عهد جديد، “تحولت فيه المرأة من مستهلكة إلى مساهمة في الإنتاج الوطني في شتى مجالاته، وهي بهذا تطمح إلى بناء موريتانيا إلى جنب الرجل الموريتاني”.

2018-03-09 2018-03-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

ان موقع الصحراوي يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الصحراوي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان موقع الصحراوي يشجّع قراءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لايسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع الصحراوي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

محمد سالم الشافعي